76 % من نازحي اليمن هم من النساء والأطفال

> صنعاء «الأيام» خاص

>  أكدت مسؤولة الإعلام والاتصال في صندوق الأمم المتحدة للسكان بصنعاء، فهمية الفتيح، أن من بين 3 ملايين نازح يمني تشكل النساء والأطفال ما نسبته 76 في المائة وهي الشريحة التي تدفع ثمنا باهظا جراء الأزمة الإنسانية في البلاد.
وقالت الفتيح في ختام الورشة التدريبية التي نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أمس السبت بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن لتدريب الصحفيين اليمنيين بصنعاء حول إعداد التقارير الإعلامية لقضايا العنف القائم علي النوع الاجتماعي: «إن تصاعد النزاع وما أعقبه من تداعيات إنسانية أدى إلى إضعاف وضع النساء والفتيات بشكلٍ أكبر في المجتمع اليمني، وتآكل شبه كامل لآليات الحماية المتاحة لهن وزيادة تعرضهن للعنف والأذى».

وأضافت «إننا نهدف إلى بناء قدرات الإعلاميين ومسؤولي الاتصال في مجال التغطية الإعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في ظل الأزمات الإنسانية بهدف تحسين جودة المواد الإعلامية باتباع المبادئ الأخلاقية المهنية، ولفت انتباه الرأي العام وصناع القرار إلى أهمية قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي كمشكلة صحية وحقوقية، بالإضافة إلى مدى تكرار وقوعها أثناء هذه الأزمات» .

واستهدفت الدورة 27 صحفيا وصحفية لغرض تمكينهم من مهارات التغطية الإعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في ظل الازمات الانسانية، من خلال المعايير المعتمدة عند إعداد المواد الإعلامية حول المسائل المتعلقة بمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى