لخشع: جرائم النصف الأول من 2018 تقارب جرائم 2014

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  كشف نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع أمس السبت إحصائية بعدد الجرائم التي ارتكبت في النصف الأول من العام الحالي في  المحافظات المحررة  وفي مقدمتها عمليات الاغتيالات.
وصرح لخشع في حديث تلفزيون مع قناة (يمن شباب) قائلا :"إن إحصائية الجرائم التي ارتكبت خلال النصف الأول من العام الحالي في جميع المحافظات المحررة بلغت 2217 جريمة.. لكن هذه الأرقام تعد طبيعية بالنسبة لما يشابهها من جرائم كانت ترتكب في عام 2014 قبيل انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية في محافظة واحدة".

واعترف نائب وزير الداخلية بوجود اختلالات امنية في المحافظات المحررة، وخصوصاً في عدن، لكنه حمَل جماعة الحوثيين المسلحة مسؤوليتها عن تدهور الامن بسبب ما أسماها بـ"الخلايا" التي قال انها تعمل لصالحها في تلك المحافظات.
وعن أسباب تزايد عمليات الاغتيالات في عدن عقب عودة الرئيس هادي، جدد لخشع تأكيده أن تلك الخلايا التابعة لجماعة الحوثيين تسعى جاهدة إلى دفع الرئيس وحكومته لمغادرة عدن، حتى يفقد الناس ثقتهم بالرئيس والحكومة.
وقال نائب وزير الداخلية أنه يجري حالياً إعادة بناء الأجهزة الأمنية، خصوصاً بعد التفاهمات والزيارات لرئيس الحكومة، ووزير الداخلية إلى الامارات، بما يمكن تلك الأجهزة من تثبيت الأمن ومحاربة الإرهاب والاختلالات المنتشرة في المحافظات المحررة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى