البحسني يعيد فتح طريق الضبة الدولي ويطلع على أعمال صالة مطار الريان

> المكلا «الأيام» خاص

>  دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم الأحد إعادة فتح طريق الضبة الدولي أمام سير مركبات المواطنين بعد توقف دام أكثر من عامين لدواع أمنية.
وقال البحسني عقب التدشين: «إن إعادة فتح الطريق جاء بعد استتباب الأمن وتقلص حدة التهديدات من قبل بقايا العناصر الإرهابية بفضل جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، وجهود التحالف العربي».

 وأوضح أن طريق الضبة ظل مغلقا أمام حركة المركبات بسبب الأوضاع الأمنية والإجراءات الاحترازية لتأمين المنشآت النفطية التي تقع على الطريق من أي عمل إرهابي محتمل.
وأكد محافظ حضرموت أن السلطة المحلية في المحافظة «تضع على رأس أولوياتها خدمة المواطن والتخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد»..من جهة أخرى اطلع المحافظ البحسني على سير العمل في تجهيزات صالة مطار الريان الدولي..وشدد على المقاول المنفذ للمشروع ضرورة سرعة انجاز العمل الموكل إليه، وتكثيف الجهود للانتهاء من كافة التجهيزات وإعادة العمل بالمطار وفتحه امام حركة الملاحة الجوية.

وأشار البحسني إلى أن هناك جهودا تبذل من قبل جميع الجهات العاملة بالمطار من أجل تسريع عملية إعادة تشغيله واستكمال باقي التجهيزات في كافة مرافقه بعد عملية التخريب والنهب التي تعرض لها خلال فترة سيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة عليه.

وفي سياق منفصل ناقش المحافظ البحسني اليوم في اجتماع موسع المعالجات الخاصة بأوضاع صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت بحضور عدد من مدراء العموم والمسؤولين بالصندوق والخبراء..واستمع البحسني من قبل المجتمعين إلى عدد من المقترحات الهادفة لمعالجة الاختلالات التي يعاني منها الصندوق والمتمثلة في التعاقدات غير الفاعلة ومشاكل المتعاقدين، وعدم تفعيل مجلس الإدارة وهيكلة الصندوق والإيرادات وغيرها من الجوانب المرتبطة بعمله.

وخرج الاجتماع بقرار تشكيل فريق فني لمعالجة الإشكاليات برئاسة الدكتور محمد بامطرف يقوم على مدى أسبوع بتجهيز تقارير تضمن حلولا لمعالجة هيكلة الصندوق، وتقسيم مدينة المكلا وضواحيها إلى أربعة مربعات، ووضع المتعاقدين وإعداد قائمة خاصة تضمن شروط عمل شركات النظافة إلى جانب تقرير عن الوضع المالي..الى ذلك تفقد محافظ حضرموت اليوم معسكر لواء الريان وأداء مستوى المجندين في دورة المستجدين التي يقيمها اللواء..وشدد على أهمية الانضباط والالتزام بالدورة وبرامجها المختلفة، والاستفادة القصوى منها.. لافتا إلى أنها تأتي ضمن المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018م الذي تم تدشينه من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثانية قبل أسبوع، ومنوها بضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والأسلحة والمعدات والاهتمام باللياقة البدنية والتخلي عن العادات السيئة والضارة.

واطلع البحسني برفقة قائد المعسكر العميد طالب سعيد بارجاش على غرفة الترقيد والمختبر الطبي الجديد الخاص بالمعسكر الذي سيشهد إضافة عدد من الأجهزة التي يحتاجها، وبعض التجهيزات الأخرى في مرافق المعسكر المختلفة.
وفي سياق آخر، تفقد المحافظ البحسني سير الأعمال الإنشائية بكلية الشرطة بحضور مدير الكلية العميد ركن محمد سالم مديحج، مستمعا من مدير الشركة المنفذة للمشروع «رويال كلوك» عبيد بن كردوس التميمي إلى ما تم إنجازه في المباني الخاصة بالإدارة وقاعات التدريس وسكن الطلاب وبعض المرافق الأخرى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى