الجمعية الوطنية تقرّ خطة تنفيذية لـ«مواجهة» ممارسات الحكومة

> عدن «الأيام» خاص

>  عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري أمس برئاسة د.أنيس يوسف لقمان نائب رئيس الجمعية، بحضور رؤساء اللجان الدائمة وبمشاركة نواب رؤساء اللجان.
ووقف الاجتماع أمام جدول الأعمال المحدد بخطة عمل الجمعية والهيئة الإدارية لعام 2018م، على النحو التالي:
- تقرير تقييمي عن إداء الدورة الأولى للجمعية الوطنية.

- الوقوف أمام التقارير المقدمة من رؤساء اللجان للدورة الأولى وملاحظات أعضاء الجمعية عليها، واتجاهات عمل تطويرها.
- الوقوف أمام القرارات والتوصيات التي أقرتها الدورة الأولى للجمعية وآلية تنفيذها.

- تقريرعن سير عمل جاهزية مبنى الجمعية الوطنية.
كما وقفت الهيئة أمام واجبات ومهام الشهر القادم، وهي:
- الوقوف أمام وضع التعليم العالي والبحث العلمي.

- أوضاع وحالة أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين.
- أوضاع وحالة المغتربين ومشاركتهم في الحياة العامة لتنمية الجنوب.
- وضع الحالة العامة لحقوق الإنسان في الجنوب.

وقد ناقشت الهيئة مجمل هذه القضايا والمواضيع بروح من المسؤولية وبحرص شديد واتخذت بشأنها التدبير والإجراءات والقرارات اللازمة، وحددت آلية وطرق ووسائل تنفيذها والمواعيد الزمنية لتنفيذها.
ووقفت الهيئة مطولا أمام ما يعانيه شعب الجنوب من معاناة وآلام ومحن ومصاعب ومعوقات طالت كاهل المواطنين في كل الاتجاهات الخدمية مثل الكهرباء والماء وغلاء الأسعار وتدهور العملة وغلاء البترول والديزل والغاز والمواصلات وأسعار المواد الغذائية والخضار والفواكه وحالة عدم الاستقرار الأمني والسكينة العامة للمواطنين، والتواجد العسكري الشمالي في وادي حضرموت ومناطق في شبوة ومكيراس في أبين على أرض الجنوب، وقد اتخذت الهيئة الإدارية الإجراءات التالية:

أولا: حملت الهيئة مسؤولية هذه المعاناة والمحنة التي يعيشها شعب الجنوب سلطة الشرعية وحكومتها الفاسدة التي ذبحت رقاب المواطنين وتستهتر وتعبث بحياتهم دون أدنى وازع من روح المسؤولية أو الضمير الأخلاقي والأدبي تجاه حقوقهم الأساسية والطبيعية، بل ذهبت لتسرح وتمرح بكل صغيرة وكبيرة على حساب عذابهم وتجويعهم وكأنه لا هم ولا مهمة ولا عمل لهذه السلطة الفاسدة إلا تعذيب المواطنين في الجنوب.

ثانيا: أمام حالة هذا الوضع الخطير الذي يمس كرامة وشرف المواطنين وحياتهم أقرت الهيئة تشكيل لجنة لوضع آلية عملية وتنفيذية وميدانية لمواجهة هذه الأعمال والممارسات الخطيرة لحكومة الفساد ووضع حد نهائي لهذه المعاناة.
ثالثا: ندعو كل أبناء الجنوب أينما كانوا في الجيش أو الحزام الأمني أو النخب العسكرية والمقاومة والأمن وكل الشرفاء من أبناء الجنوب إلى التحلي بالمسؤولية والصبر والحكمة، وأن توجه كل هموهم وجهودهم إلى إزالة التواجد الشمالي والغزو الحوثي الإيراني وحماية الجنوب أرضا وإنسانا.

رابعا: إحاطة رئاسة المجلس الانتقالي بهذه التدابير والإجراءات لاتخاذ ما يلزم.
- المجد لشعب الجنوب    
- الخلود للشهداء
- الشفاء للجرحى 
- الحرية للأسرى
صادر عن الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي - العاصمة عدن-  16 ذوالقعدة 1439هـ الموافق 29 يوليو 2018م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى