عبدالباري طاهر: استمرار الحرب يخدم الحوثيين ومشروعهم في اليمن

> عدن «الأيام» خاص

>  قال المفكر السياسي اليمني عبدالباري طاهر إن استمرار الحرب يخدم الحوثيين  كثيرا «لأنهم  في حقيقة الأمر لايمتلكون مشروعا سياسيا بقدر ما يمتلكون مشروعا عسكريا وحربيا».
وأضاف، خلال مداخلة قدمها في منتدى التحديث بعدن أمس الأول السبت، «إن قرار الحرب لم يعد بيد اليمنيين ولا بيد أطراف التحالف لكنها أصبحت الآن مرتبطة بالإرادة الدولية ومصالحها».

وأشار إلى  أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات يمتلك قوة كبيرة جدا، مستدركا بالقول «استمرار الحرب لأكثر من 3 سنوات صعب الوصول إلى الأهداف والنتائج  المرجوة والهادفة لإفشال الانقلاب وأهدافه».
ونوه الى «أن التحالف دخل الحرب دون قراءة  دقيقة وكاملة للوضع السياسي والوضع العسكري والقبلي بتعقيداته الشديدة».

وقال «لو تم التركيز من قبل التحالف على فك الحصار على تعز  وتحريرها لكانت عملية السيطرة على الحديده وغيرها ممكنة جدا بأقل الخسائر البشرية والعسكرية والمادية».
وذهب إلى أن استمرار الحرب يسير حاليا في خدمة  مصلحة الدول الكبرى (صناع وتجار السلاح )، لأن هذه الحرب- وفقا لطاهر- تقدم لهم أموالا ضخمة تسهم في حل مشاكل هذه البلدان الاقتصادية ومنها البطالة وتشغيل مصانع وشركات السلاح.

وشدد على أهمية العمل السياسي والمجتمعي الواسع من أجل وقف هذه الحرب.
وكان ضمن رواد المنتدى المشاركين د.عبدالله عوبل وزير الثقافة السابق الأمين العام لحزب التجمع الوحدوي وأساتذة جامعيون وإعلاميون وصحفيون ونشطاء سياسيون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى