مكاتب بريد لحج مغلقة للعام الرابع.. ما سبب ذلك؟

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>  قال مدير مكتب البريد بمحافظة لحج عبدالحافظ مهدي حسين إن هناك 4 مكاتب تابعة لبريد محافظة لحج بالمسيمير والفيوش وصبر وحبيل جبر مازالت مغلقة منذ بداية الحرب في مارس 2015 حتى الآن.
وأضاف في تصريحات أمس الأحد لـ«الأيام» إن «تلك المكاتب كانت تقدم خدماتها البريدية في تلك المناطق ولم تعد تؤدي وظيفتها حتى اللحظة».

وعن أسباب إغلاقها أكد عبدالحافظ أن «اغلاق المكاتب الـ4 من قبل الهيئة العامة للبريد بسبب الحرب وتدني الإيرادات فيها»، مشيرا إلى إن: «الـ4 مكاتب بحاجة اليوم إلى موافقة الهيئة العامة لفتحها من جديد».
وعن الصعوبات الذي تواجه مكتب بريد لحج وفروعه أوضح عبد الحافظ إن «هناك صعوبات عدة تواجهنا أبرزها تعرض مبنى الإدارة العامة للبريد بالمحافظة للتدمير الكامل خلال فترة الحرب، ونحن اليوم بحاجة إلى اعادة بنائه من جديد».

وقال مدير مكتب بريد لحج عبد الحافظ مهدي: «كما نعاني من نقص في السيولة التي تصل الينا من بريد عدن خاصة وأن السيولة غير كافية مقارنة مع إعداد المستفيدين على مستوى المحافظة».
وأضاف: «بالإضافة إلى عدم كفاية الموازنة التشغيلية نتيجة لتدني مستوى الإيرادات بسبب الوضع الحالي»، موضحا بأن عدد حالات التقاعد التي يقدم لها خدمة صرف مرتبات 8724 لمنتسبي الدفاع والجيش و7768 مدنيين إلى جانب 4000 مستفيد شهريا من خدمة الاتصالات و2000 مستفيد من مرتبات الحساب الجاري.

وناشد عبد الحافظ قيادة المحافظة والهيئة العامة للبريد بسرعة إعادة بناء مكتب الإدارة العامة للبريد بلحج الذي تعرض للدمار خلال فترة الحرب نظرا لما يقدمه من خدمات على مستوى المحافظة، حسب قوله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى