إختتام الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدره صالح

>
 بحضور الإخوة : الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ، ومدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد عبدالله العمري ، ومدير عام مكتب المحافظ الدكتور فيصل الدابية ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي، ومدير عام مكتب المالية الأخ خالد الحوثري .. أُختتمت بقاعة المجمع الحكومي بمدينة زنجبار صباح أمس الإثنين الدورة التدريبية (D) لمدربي كرة قدم أندية محافظة أبين ، التي أُقيمت تحت رعاية الأخوين وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ، والتي نظمها قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة ، بالتنسيق مع الاتحاد العام لكرة القدم ومكتب الشباب والرياضة ، والتي شارك فيها (25) مدرباً ، وحاضر فيها المحاضر العربي الكابتن القدير محمود عبيد واستمرت لمدة 6 أيام ، تلقى خلالها المدربون المشاركون ، العديد من المحاضرات الهادفة النظرية والتطبيقية في صالة وملعب نادي خنفر الرياضي بمدينة جعار عن أساسيات التدريب وطرق التأهيل وأسس ومبادئ التدريب وكيف تنظم الوحدة التدريبية ، وكيفية اكتشاف المواهب والاستحواذ على الكرة خلال التدريبات وأهداف الإحماء والإطالة في كرة القدم والتكتيك ومبادئ الدفاع.

 وقد هدفت الدورة إلى تأهيل مدربي كرة القدم من النجوم الشباب بأندية أبين في إطار خطة التأهيل والتدريب للكوادر الرياضية الشابة ، من قبل قيادة مكتب الشباب والرياضة ، ليكونوا النواة الأساسية للتدريب في الأندية الرياضية بالمحافظة ، والتي ستعقبها دورة تأهيلية، للحكام المستجدين ، بدعم من قبل صندوق النشء والشباب من أجل صقل وتأهيل الحكام الشباب.

 وفي حفل الختام أُلقيت العديد من الكلمات من قبل أمين محلي أبين ، ومدير عام التأهيل والتدريب بوزارة الشباب ، ومدير مكتب الشباب والرياضة ، ومحاضر الدورة ، حيث أكدت على أهمية هذه الدورة التدريبية والتي تلقى فيها المشاركون المفاهيم الجديدة حول التدريب وقانون اللعبة مؤكدين أنها كانت دورة ناجحة بكل المقاييس ، والتي استفاد منها المشاركون من خلال المحاضرات الهادفة ، التي تلقوها من قبل محاضر الدورة المحاضر العربي الكابتن محمود عبيد خاصة وأنها أتت في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة ، الخاصة بتأهيل المدربين ، وهي الثانية بعد الدورة التدريبية الأولى ، التي أقيمت في عدن.

 كما أشادت الكلمات بالدور الكبير والفاعل لمحاضر الدورة ، لكونه من الكفاءآت التدريبية الفذة والمشهود لها بالنجاح في مجال الحذق التدريبي ، مطالبين المدربين بترجمة كل ما تلقوه في المحاضرات على الواقع العملي بما يسهم في تطوير اللعبة في أنديتهم.

 وفي الختام تم تكريم المدربين بشهادات المشاركة في الدورة ذات المستوى التدريبي (D) ، والتي اعتمدها الاتحاد العام للعبة ، كما تم تكريم أمين عام محلي أبين ومدير مكتب الشباب والرياضة ومدرب الدورة وأمين عام فرع اللعبة ، ومنسق الدورة بشهادات تقديرية.

 حضر اختتام الدورة مدير الاتحادات والأندية الكابتن عبدالرحمن الشاعري ومدير النشاط الرياضي الكابتن وجدي مهدي ومديرا مكتبي الشباب والرياضة بزنجبار وخنفر الكابتن حسين نعوم والكابتن ناظم الفقير وأمين عام فرع اللعبة بالمحافظة عارف علوان ، ورئيس نادي خنفر الرياضي الكابتن قاسم السيد.

 من جانب آخر شكر المشاركون في الدورة (المحاضر العربي والمدرب الكابتن القدير محمود عبيد) ، على الدور الكبير الذي بذله في توصيل المعلومات من خلال التطبيقات النظرية ، والتي استفادوا منها لما يتمتع به من أسلوب رائع أثناء المحاضرات ، ولكونه من المدربين الوطنيين المعروفين على مستوى البلاد وتتلمذ على يديه العديد من المواهب والنجوم .. مؤكدين أنهم سيقومون بتطبيق تلك المحاضرات والنظريات التدريبية على الواقع الملموس في أنديتهم الرياضية بما يسهم في تطوير لعبة كرة القدم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى