إقرار انطلاقة كأس حضرموت في 14 سبتمبر ومراسم القرعة في 11 أغسطس

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان

>
 أقرت  اللجنة الرئيسية لبطولات كأس حضرموت لكرة القدم في اجتماعها المنعقد أمس بالمكلا  برئاسة رئيس اللجنة الرئيسية لبطولات كأس حضرموت الأخ سعيد علي بايمين أقرت انطلاقة بطولة النسخة السادسة من المسابقة تحت شعار (حضرموت تجمعنا) في 14 سبتمبر 2018 ، ويسبق ذلك في الـ 11 من أغسطس المقبل عقد الاجتماع الفني للبطولة الذي سيعقد في مدينة سيئون بوادي حضرموت وسيشهد هذا الاجتماع الذي وجهت الدعوة لعقده لأندية محافظة حضرموت الرياضية في الساحل والوادي وعددها 41 نادياً وكذا الجهات الاعلامية المختلفة سيشهد مراسم مناقشة لائحة المسابقة وإقرارها وإجراء القرعة والمؤتمر الصحفي.

 وبحسب قرار اللجنة الرئيسية فإن الأندية الـ 41 ستتوزع على المجموعات الـ 8 ، حيث ستتنافس في الدور التمهيدي بمرحلتين كل مجموعة على حدة تتبارى بنظام الدوري من دور واحد ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني من المسابقة ، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب ، على أن تصعد إلى الدور الثالث 4 فرق هي الفائزة بمجموع المباراتين بالدور السابق ، وستدخل الأندية الأربعة في منافسات فيما بينها بطريقة التجمع ، وبنظام خروج المغلوب ، والذي سيقام لأول مرة منذ انطلاقة البطولة في العام 2009 ، وستحتضن التجمع مدينة سيئون.

 وقد ناقشت اللجنة الرئيسة في اجتماعها التأسيسي للنسخة السادسة الذي عقد بمكتب وزارة الشباب والرياضة بمدينة المكلا التحضيرات النهائية والتصورات الخاصة ، باللجان العاملة الفنية والإدارية والمالية والإعلامية وإقرارها .. وأكدت اللجنة في افتتاحية اجتماعها على الدور الكبير والدعم السخي والمتواصل للبطولة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، ممثلة بالأخ المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي يحرص على استمرارية البطولة لإدراكه للمدلولات والمعاني التي تحملها كما يأتي هذا الموقف تأكيداً لاهتمام ورعاية السلطة لفئة الشباب والرياضيين.

 واعتمدت اللجنة الفنية للبطولة ملاعب بارادم بالمكلا والشاحث بالشحر وبن سلمان بالغيل وجواس بسيئون  والغناء بتريم والإتفاق بالحوطة ، لاحتضان التصفيات التمهيدية ، بينما تحددت مباريات التصفيات لما قبل النهائية على ملاعب بارادم والشاحث وجواس والغناء، فيما انحصرت مباريات التصفيات النهائية على ملعبي جواس والغناء ، أما المباراة النهائية فستقام على ستاد سيئون الدولي الأولمبي ، الذي أكدت اللجنة على سرعة إنجاز مشروع تعشيبه ، ليتواكب مع النهائي.

 وأقرت اللجنة إعتماد درع للبطولة إلى جانب الكأس يناله البطل سنوياً ويكون ملكاً لمن يحقق بطولة الكأس 3 مرات متوالية أو متفرقة .. كما أقرت اللجنة قائمة الجهاز الفني ، المكلف باختيار لاعبي منتخب حضرموت للعام 2018 م.
 الجدير بالذكر أن نادي شعب حضرموت هو بطل النسخة السابقة ( الخامسة 2017 ) والذي سبق له تحقيقها في النسخة الثالثة العام 2013 فيما توج نادي التضامن بالبطولة مرتين .. الأولى العام 2009، وهي البطولة الأولى والثانية في العام 2014 وهي البطولة الرابعة فيما توج بالبطولة الثانية النادي الأهلي بغيل باوزير في العام 2011م. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى