البحسني يدشن توزيع التجهيزات الطبية بالمراكز الصحية في ساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>  دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأبعاء، مشروع توزيع التجهيزات الطبية المقدمة من منظمة اليونسيف للمراكز الصحية في عموم مديريات ساحل حضرموت.
واستمع المحافظ البحسني من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د.رياض حبور الجريري إلى شرح عن مشروع التوزيع الذي يشتمل على 19 جهاز تلفزيون (التراساوند أو موجات فوق الصوتية) و19 جهاز دوبلر (سماع نبض الجنين) وتجهيزات طبية أخرى قدمت كدعم من قبل البنك الدولي تحت إشراف منظمة اليونسيف.

وأشاد البحسني خلال زيارته التفقدية للإدارة العامة للصحة بساحل حضرموت بـ «الجهود التي تبذلها قيادة مكتب الصحة بالمحافظة وتفانيها في خدمة أبناء المحافظة، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية وتطوير العمل في القطاع الصحي في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها البلاد». 

كما تفقد المحافظ التجهيزات الجديدة التي نفذتها إدارة الصحة في غرفة عمليات الطوارئ، والكنترول، والأنظمة والبرامج الإلكترونية الخاصة بالترصد والمراكز الصحية والعاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة.
وتم خلال الزيارة عرض تقارير من قبل مدير إدارة المعلومات محمد بافضل حول تقييم المرافق الصحية لعام 2018م يحتوي على جميع البيانات عن المرافق الصحية بالمحافظة وربطها بخارطة إلكترونية، وعرض لبرنامج الإرشيف الإلكتروني للملفات الوظيفية، والتي تحتوي على كافة المعلومات عن الكادر العامل من بيانات أساسية ووثائق خاصة بالموظف، إلى جانب عرض تقرير مؤجز عن إنجازات مكتب الصحة العامة والسكان خلال النصف الأول عن العام الجاري 2018م.

وفي صعيد آخر دشنت إدارة الصحة والسكان بمديرية ساة، محافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، توزيع الأدوية الأساسية ومستلزمات أقسام الطوارئ التوليدية للمراكز الصحية المدعومة في مدينة ساة، وغيل عمر، ورسب، المقدمة من البنك الدولي عبر منظمة اليونسيف، ويأتي هذا الدعم لتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية من الأدوية للمراكز الصحية في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع معيشية صعبة على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد. 

وقال مدير إدارة الصحة بمديرية ساة سليمان محمد باغوزة: «إن توزيع هذه الأدوية ومستلزمات الطوارئ التوليدية للمراكز الصحية المدعومة بهدف تقديم خدمة طبية نوعية، خصوصا فيما يتعلق بصحة الأم والطفل».
وأكد باغوزة على «أهمية توفير هذه الأدوية والمستلزمات لأقسام الطوارئ التوليدية في ظل شحة الإمكانيات والأوضاع الصعبة التي يعاني منها القطاع الصحي»، داعيا مسئولي المراكز الصحية المستفيدة إلى «توزيعها ليلمس المواطن الاستفادة منها بصورة عاجلة».البحسني يدشن توزيع التجهيزات الطبية بالمراكز الصحية في ساحل حضرموت

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى