سامسونج تطلق الجهازين اللوحيين جالاكسي تاب إس 4 وجالاكسي تاب أي 10.5

> «الأيام» متابعات

>

كشفت شركة سامسونج النقاب عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية جالاكسي تاب حيث تضم السلسلة جهازين جديدين هما جالاكسي تاب إس 4 – Galaxy Tab S4 – وهو أحدث جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد منذ فترة طويلة، وجهاز جالاكسي تاب أي 10.5 وهو بديل أقل تكلفة.

يعتبر حاسوب جالاكسي تاب إس 4 هو المنافس الأقوى للأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة مثل آيباد من شركة آبل وسيرفس جو Surface Go من مايكروسوفت.

1- الحاسوب اللوحي جالاكسي تاب إس 4

يأتي جالاكسي تاب إس 4 بتصميم أكثر حداثة مع حواف صغيرة جدًا وشاشة Super AMOLED فائقة الوضوح بحجم 10.5 إنش، بدقة عرض 2560×1600 بيكسل وبنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10.

تخلت سامسونج في حاسوب جالاكسي تاب إس 4 عن زر الرئيسية لصالح المظهر البسيط والمستشعرات الجديدة، حيث يأتي الجهاز بتقنية Intelligent Scan مثل هاتف سامسونج جالاكسي إس 9  للتبديل بين ميزتي التعرف على الوجه وماسح قزحية العين وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة.

ميزات جديدة من أجل إنتاجية أفضل:

لأول مرة تدعم أجهزة سامسونج اللوحية وضع Samsung DeX دون الحاجة لاستخدام منصة DeX مما يتيح للمستخدم تجربة تشبه سطح المكتب مع شريط المهام، ونوافذ قابلة لتغيير الحجم حتى 20 نافذة، واختصارات لوحة المفاتيح، والألعاب المحسنة والتطبيقات – والتي تُطلق عليها سامسونج Apps for Samsung DeX – بما في ذلك تطبيقات أندرويد ومايكروسوفت أوفيس  و Citrix و VMWare و TripAdvisor، لذلك يعتبر حاسوب جالاكسي تاب S4 أول جهاز يدعم شاشتين بحيث يمكن إستخدام شاشة الجهاز اللوحي والشاشة الخارجية المقترنة به عبر منفذ HDMI.

يأتي مع الجهاز نسخة أكثر تطورًا من القلم الذكي S-Pen الذي يضيف العديد من الميزات للجهاز مثل تدوين الملاحظات الفورية من خلال ميزة Screen-Off Memo، وميزة Air command وميزة الترجمة والرسائل المباشرة ومن بين الميزات الأخرى دعمه منصة Knox من سامسونج للأمان، كما يدعم الحاسوب لوحة مفاتيح خارجية اختيارية بقيمة 149 دولارًا.

بالإضافة لذلك دعمت سامسونج جهاز جالاكسي تاب إس 4 بأربعة مكبرات صوت من شركة AGK الاسترالية والتي تدعم تقنية Dolby Atoms للصوت، أما بالنسبة للكاميرا يأتي الجهاز بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 8 ميجابيكسل.

يأتي جالاكسي تاب إس 4 بمعالج سنابدراجون 835 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي مساحتها 4 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 64 أو 256 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 4000 جيجا بايت، بالإضافة إلى بطارية سعتها 7300 مللي أمبير / ساعة والتي توفر ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام وتدعم الشحن السريع. ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.

أما بالنسبة لسعر الجهاز والألوان:

الجهاز متاح للحجز المسبق ابتداءًا من اليوم ومتوفر بلونين الأسود والفضي، سيكون سعر النسخة ذات سعة تخزين داخلية 46 جيجابايت 650 دولار، في حين تأتي النسخة 256 جيجابايت بسعر 750 دولار، سيكون الإصدار المتوفر فيه Wi-Fi فقط متاحًا في 10 أغسطس الجاري.

2- حاسوب جالاكسي تاب أي 10.5 الأقل سعرًا والمناسب للأطفال:

سامسونج تطلق الجهازين اللوحيين جالاكسي تاب إس 4 وجالاكسي تاب أي 10.5

يعتبر جهاز جالاكسي تاب أي 10.5 هو نظير جهاز جالاكسي تاب إس 4 ولكنه منخفض التكلفة، لن تجد قلم S Pen مضمّن في العلبة ولا يدعم ميزة ماسح قزحية العين ولا يدعم وضع DeX.

يأتي الجهاز بشاشة TFT LCD بمساحة 10.5 إنش تعمل بدقة عرض 1920×1200 بيكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع 16:10، وأربعة مكبرات صوت خارجية مع دعم Dolby Atmos.

يأتي الجهاز بكاميرا أمامية دقتها 5 ميجابيكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.

وفيما يتعلق بالمواصفات الداخلية يعمل جهاز جالاكسي تاب أي 10.5 بمعالج سنابدراجون 450 مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة microSD، بالإضافة إلى بطارية سعتها 7300 ميللي أمبير / الساعة.

وأهم ما يميز جهاز جالاكسي تاب أي 10.5 أنه يأتي مع وضع الأطفال Kids Mode، وهو عبارة عن واجهة مخصصة للأطفال مع ثمانية تطبيقات مجانية موجهة للأطفال مثل Brio World Railway و Toca Hair Salon 3-؛ وميزة المستخدمين المتعددين Multi User التي تسهل على العائلات مشاركة نفس الجهاز ؛ وDaily Board وهي ميزة شاشة تعرض الصور أو التقويم أو الساعة عندما لا يكون الجهاز اللوحي قيد الاستخدام.

لم تعلن شركة سامسونج عن سعر هذا الجهاز أو تاريخ إصداره حتى الآن، ولكنه سيشحن في وقت لاحق من هذا العام بإصدارين: إصدار  LTE، وإصدار Wi-Fi.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى