ضبط 93 أفريقيّا بزنجبار أثناء توجههم إلى شبوة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة

>  ضبطت شرطة زنجبار، محافظة أبين، أمس الأول الخميس، مجموعة جديدة من المهاجرين الأفارقة الذين تمكنوا من الوصول إلى عدن بطريقة غير مشروعة، وذلك أثناء مرورهم بمحافظة أبين في طريقهم إلى محافظة شبوة.
وأعلنت الشرطة اعتقالها 93 مهاجرا أثيوبيا كانوا على متن أربع سيارات قادمين من العاصمة عدن في طريقهم إلى شبوة.

واكد مدير الشرطة العقيد سالم الحامدي ان الجنود تمكنوا من القبض على الأثيوبيين في إحدى النقاط الامنية وهم على متن أربع سيارات قادمة من العاصمة عدن لغرض تهريبهم الى بئر علي بشبوة وعددهم 93 ومعهم عدد من النساء.
وأشار الحامدي إلى العملي تأتي في اطار التهريب الممنهج الذي تشهدة السواحل اليمنية للمهاجرين لأفارقة الذين يتدفقون يوميا «مسببين عبءا على البلاد وخطرا على المواطنين من خلال نقل الامراض المعدية».
وأوضح في تصريح لـ «الأيام»ان عمليات التحقيق تجري مع المضبوطين ومع سائقي السيارات التي التي هربتهم.

وقال «اعترفوا انهم دفعوا مبالغ مالية لغرض تهريبهم الى شبوة ومنها الى السعودية» مؤكدا أن السلطات الأمنية بأبين ستسلمهم إلى أمن العاصمة عدن.
واضاف «القادمين من القرن الافريقي الى اليمن يشكلون عبءا على البلاد جراء الظروف الاقتصادية التي تمر بها حاليا واضرارا اخرى على حياة المواطنين من خلال نقل الامراض المعدية والخطيرة».
وتابع «هذه ليست المره الاولى التي يتم فيها القبض على مثل هؤلا الافارقة في زنجبار بل ضبطنا الكثير من عمليات التهريب،ونتمنى ان يتم منع تدفق الافارقة عبر السواحل اليمنية عن طريق الهجرة غير الشرعية بعد ان اصبحت سواحلنا مفتوحة للافارقة دون حسيب اورقيب».


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى