فتح باب التسجيل لطلاب الدفعة الـ3 بكلية المجتمع في سقطرى

> سقطرى «الأيام» محمد السلامي

>  أعلنت عمادة كلية المجتمع بمحافظة سقطرى عن فتح باب التسجيل والقبول لطلاب الدفعة الثالثة للعام الجامعي 2019-2018.
وقال عميد كلية المجتمع بسقطرى د.نديم حسن بدوس العزيبي "تم فتح باب القبول للعام الجامعي الجديد في التخصصات الموجودة وهي علوم حاسوب ومحاسبة مالية والإدارة والسياحة والضيافة، كما سيتم فتح تخصصين جديدين هذا العام وهما قابلات فنيات وإداة أعمال".

واضاف "هذا العام سيشهد نقلة نوعية في مسار التعليم الجامعي بالكلية بعد النجاح الذي حققته الكلية والاحتفال بتخرج أول دفعة منها 95 طالبا وطالبة، نظام دبلوم 3 سنوات بعد الثانوية، وكذا وجود 95 طالب وطالبة سيتخرجوا العام القادم وهم طلاب وطالبات الدفعة الثانية".

وأشار العزيبي إلى أنه "خلال هذا العام تم إعادة تأهيل الكلية من قبل مؤسسة خليفة بن راشد لإمارات الخير من خلال إعادة تأهيل مختلف الأقسام والقاعات والمختبرات وباقي المرافق بالكلية".
وعن الصعوبات التي تواجه عمادة الكلية قال العزيبي "نعاني من الميزانية التشغيلية للكلية، كما أننا بحاجة إلى الكادر المتخصص في مجال التدريب لبعض التخصصات الصحية والإدارة والحاسوب وندرة هذا الكادر بالجزيرة".

وناشد الجهات ذات العلاقة بإعطاء الكلية المزيد من الدعم والاهتمام من خلال منح الكلية الموازنة التشغيلية الكافية التي تلبي احتياجاتها وتطلعاتها المستقبلية، وتوفير الوسائل التعليمية وزيادة الأجور التعاقدية للمدرسين.
وأوضح أن "هناك تطلعات مستقبلية من خلال فتح مساق البكلاريوس، 4 سنوات، لتطوير الكادر التدريسي التقني نظرا لحاجة سقطرى لهذا النوع من الكادر المتخصص".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى