فعالية شعبية تدعو المجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب الجنوبي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  نظم المجلس الانتقالي بلحج أمس السبت احتفالية جماهيرية كبرى بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير مديريتي الحوطة وتبن وقاعدة العند الاستراتيجية من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
واحتشد المئات من أبناء مدينة الحوطة وضواحيها وبمشاركة اعضاء الانتقالي في العديد من مديريات المحافظة، وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية وممثلين عن الانتقالي في محافظتي أبين والضالع في شوارع المدينة للاحتفاء بهذه المناسبة.. رافعين أعلام الجنوب، ومرددين الشعارات التي تطالب المجتمع الدولي باحترام ارادة الشعب الجنوبي والوقوف الى جانبه في استعادة دولته الجنوبية لتحقيق الاستقرار الداخلي وتأمين المصالح الاقليمية والدولية في الممرات البحرية الجنوبية.

كما ردد المشاركون خلال التظاهرة الأهازيج  الثورية التي صحابتها الفرقة النحاسية.
وفي الحفل الخطابي قال رئيس الانتقالي بمحافظة لحج د. فضل هماش: «تمر علينا هذه الذكرى ووطننا وشعبنا يعيشان مرحلة مفصلية في مسار ثورتنا الجنوبية وهو ما يستدعى التكاتف وتوحيد الجهود صوب بلوغ الهدف الأسمى بالتحرير والاستقلال»، مضيفا بأن «الاحتفال بالذكرى الثالثة لتحرير مديريتي الحوطة وتبن وقاعدة العند الجوية من مليشيات الحوثي الإيرانية يأتي وقد شكل المجلس الانتقالي بنيته المؤسسية».

وأكد د.هماش في كلمته ان «قوات المقاومة الجنوبية بكافة تشكيلاتها العسكرية تعتبر صانعة النصر وصمام الأمن الذي يحفظ المكتسبات الجنوبية»، مشددا في الوقت نفسه على التفويض الشعبي للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي.

وأشار إلى أن القضية الجنوبية هي «جوهر الصراع السياسي القائم منذ العام 1994م حتى اليوم، وأن أي تجاهل أو تهميش للقضية الجنوبية عبر ممثلها المفوض شعبيا في أي مفاوضات قادمة سيؤدي ذلك إلى فشل المبعوث الأممي الحالي مارتن جريفيثس كما فشل من قبله المبعوث السابق ولد الشيخ أحمد». وقال: «إن شعب الجنوب لن يطول صبره عن ممارسات التنكيل الممنهجة التي تقوم بها الحكومة والتي أدت إلى مضاعفة أزمات ومعاناة الشعب في شتى مناحي الحياة».

بدوره أكد رئيس انتقالي مديرية تبن محمد سالم الوعل في كلمته أن «المقاومة الشعبية الجنوبية وأبناء لحج وكل الجنوب قد سطروا نصرا كبيرا بتحرير مديريتي الحوطة وتبن وقاعدة العند الجوية، خصوصا أبناء الحوطة وتبن الذين قدموا أروع الملاحم البطولية حتى التحرير». ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى