الحكومة تدشن مشروعي تحسين سبل العيش ومهاراتي بيدي بعدن

> عدن «الأيام» سبأ

>
دشن وزير الصحة والسكان د.ناصر باعوم ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع أمس السبت في عدن مشروعي تحسين «سبل العيش ومهارتي بيدي للأيتام» اللذين ينفذهما ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية.

ويستهدف مشروع تحسين سبل العيش محافظات (الجوف، حضرموت، شبوة، عدن ولحج)، فيما يستهدف مشروع مهارتي بيدي للأيتام 250 يتيما من محافظات (حضرموت، شبوة وعدن) من يوليو إلى سبتمبر 2018م.
وأكد نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع أن «الحكومة الشرعية تقدم الدعم اللازم لتسهيل تنفيذ المشاريع التحسينية والتطويرية الداعمة للأمن والاستقرار في المحافظات اليمنية التي تساهم في تحسين المستوى المعيشي لدى الشباب، وجعلهم بذرة لمجتمع منتج خالٍ من البطالة والأمراض».

وأشاد لخشع بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في دعم عودة الشرعية في اليمن وتقديم الدعم المستمر لنصرة الشعب اليمني في المراحل الصعبة التي تمر بها اليمن بمختلف المجالات الإغاثية والإنسانية والقطاعات الخدمية والتنموية.
من جانب آخر أشار محافظ لحج اللواء أحمد التركي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي ستساهم في تطوير مهارات الشباب لتلبية احتياجات السوق من الناحية المهنية والاقتصادية والتي تقلل من نسبة البطالة لدى الشباب.
كما أوضح ممثل مركز الملك سلمان ياسر الشهري أن المركز قدم دعما متواصلا في المجالات الإغاثية والإنسانية في اليمن بقيمة مليار و643 ألف دولار من خلال تنفيذ 274 مشروعا في مجال الصحة والإغاثة والتعليم والتغذية لأكثر من 80 شريكا دوليا ومحليا.

فيما أوضح رئيس ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية عبد الإله بن عثمان أهمية المشروعين للانطلاق نحو الاستقرار والتمكين المجتمعي في خلق فرص اقتصادية واجتماعية مختلفة في كافة القطاعات ومنح مشاريع تساهم في تحسين المستوى المعيشي لدى الشباب والنساء والأيتام في المحافظات المستهدفة.
وعلى هامش الحفل وقعت اتفاقية تنفيذ مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وائتلاف الخير للأعمال الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى