كلية اللغات تدشن أسبوع (الأستاذ الجامعي) للعام الثاني

> عدن «الأيام» إعلام جامعة عدن

> دشنت كلية اللغات بجامعة عدن، أمس السبت، أسبوع الأستاذ الجامعي 2018 للعام الثاني على التوالي، والذي يستمر ستة أيام، فيما كان العام الماضي 12 يومًا.
وقال عميد كلية اللغات البروفيسور جمال الجعدني، في بيان صحفي: «إن الثلاثة الأيام الأولى من برنامج عمل الورشة العلمية لهذا الأسبوع ستخصص لمراجعة مفردات المساقات الدراسية للسنة التحضيرية وتحديثها لما يتلاءم مع مفردات المساقات الدراسية في برنامج البكالوريوس، فيما تخصص الثلاثة الأيام الأخرى لتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية».

وتضم كلية اللغات قسمين علميين هما الترجمة واللغة الإنجليزية التجارية، وقرابة الأربعين من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة.
شارك حفل التدشين د. محمد عبدالله الفقيرية رئيس مركز السنة التحضيرية، والأستاذ عبدالرحمن بن محفوظ، ومدير مركز عبدالله فاضل فارع للدراسات الإنجليزية والترجمة د. مسعود عمشوش.

وعلى مدار الثلاثة الأيام الأولى ينفذ عديد من أساتذة الكلية مراجعات لمفردات اللغة العربية ومفردات (Reading & Writing) وتحديثها، إلى جانب مراجعة وتحديث (Grammar & Speaking Listening).
ويشهد الأسبوع في أيامه الثلاثة الأخيرة ثمانيَ ورش علمية أهمها:

تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في التصويب اللغوي والاقتراض المعجمي في اللغة الإنجليزية من اللغة العربية، إلى جانب الأستاذ الجامعي ودوره في غرس القيم والنظام الإلكتروني لدرجات البكالوريوس في كلية اللغات لقسمي: اللغة الإنجليزية التجارية والترجمة. فيما تختص واحدة من الورش بالمقدَّمات الشِّعريَّة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى