بدء دورة التحرير الصحفي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
افتتحت أمس السبت في العاصمة عدن دورة الفقيد سعيد علي راوح المتخصصة في فن التحرير الصحفي التي ينظمها معهد مسارات للتدريب والتطوير MTD برعاية ودعم صندوق تنمية المهارات وبالتعاون مع مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام لتدريب عدد من صحفيي صحيفة 14 اكتوبر الحكومية العريقة عرفانا بدور الفقيد النضالي والنقابي وباعتباره احد مؤسسي مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر.

ورحب الزميل باسم فضل الشعبي رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام بالحضور، مشيرا الى ان دورة التحرير الصحفي تعد الاولى من نوعها في عدن بنظام الدبلوم وتاتي في اطار الشراكة والتعاون بين مسارات وصندوق تنمية المهارات وصحيفة 14 اكتوبر لتأهيل وتطوير الكادر الصحفي الحكومي للرفع من مستوى الصحافة الرسمية في البلاد.

وقال «إن الدورة تاتي عرفانا بالدور الكبير للفقيد سعيد علي راوح ابرز القيادات المؤسسة لمؤسسة 14 اكتوبر وابرز القيادات النقابية فيها».
ثم تحدث الاستاذ نجيب مقبل رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر شاكرا معهد مسارات وصندوق تنمية المهارات على تنظيم الدورة، لافتا الي ان مثل هذه الدورات تعد غاية في الاهمية لتطوير قدرات الصحفيين والصحفيات، مشيرا الى أن صحيفة 14 سعيدة بهذه الدورة وتتطلع الى المزيد من التعاون والشراكة في مجال التدريب.

وطالب مقبل المشاركين بالاهتمام باللغة عند كتابة الاخبار والمواد الصحفية لما لها من اهمية في جذب القارئ وجعل المادة الصحفية اكثر رصانة وحضورا.. منتقدا مستوى التعليم الجامعي الذي قال إنه «يعتمد على التلقين ويفتقد للتطبيق والاعتماد على اللغة».

واكد مقبل أن إقامة الدورة عرفان بدور الاستاذ المناضل والنقابي سعيد راوح احد الاعلام البارزة في مؤسسة 14 اكتوبر، الذي يذكرنا بالجيل القديم من الرواد الذين اثروا الحياة الثقافية والفكرية في عدن وتأسست على ايديهم النهضة الثقافية والصحفية الاعلامية التي كانت عدن سباقة فيها على دول المنطقة..مؤملا أن تكون هذه الدورة مقدمة لتكريم جيل الرواد والاعتراف بدورهم العظيم.

ومن جانبه أشاد الاستاذ فضل علي عبدالله الشخصية الوطنية والمدنية المعروفة، بالجهود التي تبذلها مسارات في التدريب والتطوير للكوادر الشابة قائلا «إن إقامة الدورة عرفان بدور النقابي والمناضل سعيد علي راوح هي مناسبة عظيمة للوقوف امام ذلك الجيل المثابر من المناضلين والنقابين والمهنيين الذي اسهموا اساهما فيما شهدته عدن من نهضة ثقافية ومعرفية تجاوزت الحدود والآفاق».

وأكد ان سعيد علي راوح الانسان البسيط والفقير بدأ عاملا في قسم الصف اليدوي في فتاة الجزيرة قبل ان ينتقل الى موسسة 14 اكتوبر والذي تدرج فيها حتى اصبح مديرا للانتاج قبل ان يتفرغ للعمل النقابي وينذر نفسه للدفاع عن حقوق الناس.
وبدأت الدورة اعمالها في يومها الاول مع المدرب د. أديب الشاطري، أستاذ الصحافة بجامعة عدن، الذي سيقدم محاضرات حول مفاهيم نظرية أولية في كتابة الخبر الصحفي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى