مانشستر سيتي يحسم درع المجتمع على حساب تشلسي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 حسم مانشستر سيتي كأس درع المجتمع بفوزه على تشلسي بـ 2 - صفر أمس الأحد ، على ملعب ويمبلي في لندن .. وسجل المهاجم الأرجنتيني (سيرخيو أجويرو) الهدفين ، حيث كان الأول ، من كرة سددها بيسراه من مشارف منطقة الجزاء ، فيما أحرز الثاني من كرة زاحفة داخل المنطقة (58).

 وتجمع درع المجتمع سنوياً بين بطل الدوري (مانشستر سيتي) ، وحامل الكأس (تشلسي) ، وتقام قبل أسبوع من بداية الدوري الإنكليزي الممتاز.
 ويستهل السيتي حملة الدفاع عن لقبه ، في الدوري المحلي ، خارج ملعبه ضد أرسنال الأحد المقبل ، في حين يحل تشلسي ضيفاً على هادرسفيلد السبت المقبل.

 خاض مانشستر سيتي المباراة أمام تشلسي ، بمشاركة أبرز نجومه ، بالإضافة إلى جناحه الجزائري رياض محرز ، المنتقل إليه هذا الموسم مقابل 60 مليون جنيه إسترليني ، في الصفقة الوحيدة ، التي قام بها الفريق الشمالي بطل دوري الموسم الفائت ، في حين غاب عنه صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين.

 أما تشلسي، فغاب عنه محور خط الوسط الفرنسي نجولو كونتي ومواطنه المهاجم أوليفييه  جيرو اللذان توجا بطلين للعالم في صفوف منتخب بلادهما الشهر الماضي ، بالإضافة إلى نجمه البلجيكي إدين هازار، ومواطنه حارس المرمى تيبو كورتوا ، وكلاهما إرتبط إسمه بالإنتقال إلى (ريال مدريد) في الآونة الأخيرة.

 وأشرك مدرب تشلسي الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري ، الذي حل بدلاً من مواطنه انطونيو كونتي، الشاب كالوم هادسون أودوي (17 عاماً) في مركز الجناح الأيسر.
 سيطر فريق مانشستر سيتي على مجريات اللعب مبكراً وكانت البداية حصوله على ركلة حرة مباشرة إنبرى لها محرز لكنها اصطدمت بالجدار (6) .. وترجم سيتي سيطرته إلى هدف أول بعد مجهود فردي رائع لفودن قبل أن يمرر الكرة باتجاه أجويرو فسيطر عليها ، وأطلقها بيسراه من مشارف المنطقة بعيداً عن متناول زميله في المنتخب الأرجنتيني الحارس ويلي كاباييرو (13) .. وبات أجويرو ، أول لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل 200 هدف.

 وكاد الأسباني ألفارو موراتا يستغل خطأ دفاعياً في صفوف مانشستر سيتي ، لإدراك التعادل لكنه سدد الكرة بعيداً عن الخشبات الثلاث (25) .. وكاد هادسون أودوي يدرك التعادل لتشلسي ، عندما شق طريقه ببراعة وسط دفاع مانشستر سيتي ، وأطلق كرة قوية تصدى لها الحارس كلاوديو برافو (35).

 واستمرت أفضلية المان سيتي في الشوط الثاني، ومرر فودن كرة أمامية ماكرة فكسر أجويرو مصيدة التسلل وانفرد بكاباييرو وراوغه لكنه سدد في الشباك الخارجية مهدراً فرصة تعزيز تقدم فريقه (50) .. لكن أجويرو الأرجنتيني سرعان ما عوض خطأه ، بعد ذلك اثر هجمة مرتدة سريعة ، بدأها جون ستونز ، ووصلت إلى البرتغالي برناردو سيلفا على مشارف المنطقة ، فغمزها الأخير بحرفنة باتجاه أجويرو الذي سددها زاحفة في شباك تشلسي مضاعفاً النتيجة لفريقه (57) .. وحاول محرز من بعيد لكن تسديدته مرت بجانب القائم (66).

 وكاد أجويرو ينجح في تسجيل هدفه الثالث ، لكن تسديدته القوية على الطاير ، كان لها الحارس كاباييرو بالمرصاد في د. (73).
 وأنقذ كاباييرو مرماه من هدف أكيد للبرازيلي جابريال جيزوس ، الذي تلاعب بمواطنه ديفيد لويز وسدد كرة قوية لكن الحارس تصدى لها ببراعة (84).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى