البحسني: الفقيد باعوم المناضل الصلب الذي قدّم عصارة جهده لخدمة الوطن

> المكلا «الأيام» خاص

>  عبر محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني عن حزن أبناء حضرموت والوطن، برحيل الفقيد المناضل حسن صالح باعوم، «الذي شكّل رحيله خسارة فادحة على حضرموت والوطن بشكل عام».
وقال المحافظ خلال حضوره أمس حفل تأبين الشخصية الوطنية والتربوية المناضل الاستاذ حسن صالح باعوم: «لقد مثّل رحيل الهامة الوطنية البارزة والسياسية المرموقة والتربوية الفاضلة المناضل حسن صالح باعوم خسارة فادحة ليس على ذويه وحضرموت وحسب، بل على الوطن وأبنائه عموماً لما يمثله الفقيد من مكانة كبيرة في نفوس الجميع ولتاريخه النضالي المشهود له». وأضاف «كان فقيدنا باعوم يمثل انموذجاً للمناضل الصلب الذي صقلته التجربة وخبرة الحياة، وقدم عصارة جهده وعرقه وعلمه لخدمة الوطن، فكان في طليعة المناضلين الحضارم الذين هبّوا منذ البدايات الأولى للثورة ليلتحق بركب النضا»، مشيرا إلى أن حفل التأبين يأتي عرفاناً من أبناء حضرموت لتخليد تلك الشخصية التي وهبت نفسها للنضال من أجل التحرير والإسهام في مختلف مراحل البناء في مرحلة ما بعد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر1967م حتى وافاه الأجل، وظل مواكباً لمختلف تلك المراحل التي عاش وناضل وأسهم في تحقيقها، كما تولى العديد من المناصب الإدارية التي أبدع وقادها باقتدار فتحمل منصب مدير عام مكتب التربية بحضرموت لينقل بعدها وكيلاً للوزارة لقطاع التعليم وملحقاً ثقافياً بقنصلية بلادنا في جدة بالمملكة العربية السعودية».

والقيت في الحفل كلمات من وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بحضرموت الساحل جمال سالم عبدون، وممثل وزير التربية والتعليم وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات مدير عام مطابع الكتاب المدرسي د.محمد عمر باسليم، أشادا فيها بالفقيد ومناقبه وتضحياته النضالية وخدماته الكبيرة التي قدّمها لقطاع التربية في حضرموت والوطن.. وأشار الوكيل عبدون إلى تكريم المكتب للفقيد باعوم بدرع التربية والتعليم لعام 2018م.

وكان عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة التحضيرية سالم أحمد الخنبشي استعرض جهود اللجنة في الإعداد والتحضير لفعالية التأبين، شاكراً تفاعل محافظ المحافظة ودعمه لإنجاح الحفل، وعدّد في كلمته مناقب الفقيد ومحطات مسيرة حياته وبصماته التي خلّدها في خارطة الواقع التربوي والسياسي.
وتم في الحفل توزيع اصدار خاص حمل عنوان «الفقيد المناضل حسن صالح باعوم فارس السياسة والتعليم» مشتملاً قرص CD لسيرة حياته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى