حلقة نقاشية حول النفايات المبعثرة على شواطئ عدن

> «عدن «الأيام» فضل حبيشي

>  نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بالعاصمة عدن اليوم الاثنين وبالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (Persga)، حلقة نقاش خاصة بالنفايات الصلبة المبعثرة على شواطئ محافظة عدن.
وتأتي هذه الفعالية في إطار برنامج حماية البيئة البحرية وتماشياً مع البروتوكول الإقليمي المتعلق بها والذي وقعته الدول الأعضاء ومنها اليمن عام 2005م.

وتناولت محاور الحلقة خلفية عامة عن النفايات البحرية المبعثرة ودور (برسجا)، وإدارة النفايات الصلبة في عدن، وصندوق النظافة والتحسين في جمع النفايات من الشواطئ والدور والخطوات القادمة للهيئة العامة لحماية البيئة في التوعية بنظافة البحار.
وقال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالقادر الخراز: «إن هذه الحلقة جاءت في إطار سلسلة خطط الهيئة العامة لحماية البيئة والبرامج التي تنفذها لبناء قدرات موظفيها وكوادرها وخلق علاقات اتصال وتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمعنية بالبيئة، فضلاً عن تنفيذ حملات وورش عمل وحلقات نقاش وتوعية بيئية ضمن مشاريع الهيئة للفترة القادمة لتطوير قدرات وإمكانيات كوادرها والجهات المرتبطة بها».

وكان ممثل (برسجا) المحاضر د. زاهر الأغوان قدم نبذة تعريفية عن الهيئة الإقليمية.
وأوضح أن الحلقة النقاشية تعد إحدى فعاليات وأنشطة الهيئة الإقليمية بالتعاون والتنسيق مع نقطة الاتصال وزارة المياه والبيئة اليمنية ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة.

شارك في هذه الحلقة مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن المهندس فيصل الثعلبي و23 جهة تمثل صندوق النظافة والتحسين وهيئة علوم البحار والأحياء المائية والاتحاد التعاوني السمكي وصحة البيئة وجامعة عدن ومؤسسة موانئ خليج عدن والمنطقة الحرة عدن والشؤون البحرية وجمعية العيدروس وجمعية مبرة عدن وجمعية الحسوة البيئية، وعدد من منظمات المجتمع المدني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى