مورينيو "المتذمر" يمني النفس بلاعبين جدد قبل إقفال باب الانتقالات

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 يأمل المدرب البرتغالي "المتذمر" جوزيه مورينيو ، في أن تتحرك إدارة مانشستر يونايتد في الأيام القليلة المتبقية قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية ، بعد غد الخميس ، لتعزيز صفوف "الشياطين الحمر" ، محذراً من مواجهة فريقه موسماً صعباً في حال عدم تحقق ذلك.

 وفي تغيير عن المعتاد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، الذي يحصد 2,3 ملياري يورو من عائدات النقل التلفزيوني (من 2016 إلى 2017) ، تنتهي فترة الانتقالات الصيفية ، الخميس التاسع من أغسطس ، عشية انطلاق المرحلة الأولى ، خلافاُ للبطولات الأوروبية الأخرى ، التي أبقت على موعدها التقليدي نهاية أغسطس الحالي.

 وقد نجم عن هذا التغيير إسراع أندية النخبة لإتمام صفقاتها لموسم 2018-2019 ، وأنفق العديد منها مبالغ طائلة لا سيما ليفربول ، مما دفع مورينيو إلى التحذير ، من صعوبة مساره في الدوري ، في حال لم يحذ ناديه حذو غريمه .. ولم تتغير نبرة مورينيو منذ بدء التحضيرات ، ولم يخف امتعاضه من ضعف نشاط إدارة النادي في سوق الانتقالات ، إذ اكتفت بضم البرازيلي (فريد) والمدافع البرتغالي الشاب (ديوجو دالوت) ، والحارس الاحتياطي (لي جرانت).

 وخلافاً للمان يونايتد ، نشط ليفربول باكراً بضم الحارس البرازيلي (أليسون) من روما الإيطالي ، مقابل 75 مليون يورو ، ما جعله أغلى حارس في التاريخ ، كما عزز دفاعه بالبرازيلي (فابينيو) من موناكو الفرنسي، وانضم إليه الغيني (نابي كيتا) الذي اشتراه في فترة الانتقالات الشتوية من لايبزيج الألماني ، وأبقاه مع الأخير حتى نهاية الموسم ، وعزز هجومه الضارب أصلاً بوجود المصري محمد صلاح ، والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو ، بالسويسري شيردان شاكيري من مواطنه ستوك سيتي.
 وأقر مورينيو بعد خسارة فريقه أمام ليفربول 1-4 في 29 يوليو ضمن كأس الأبطال الدولية الودية ، أن "في ظل هذه الاستثمارات التي حصلت الموسم الماضي وهذا الموسم .. وبفريق وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا .. يجب القول أنهم مرشحون للقب ويتوجب عليهم الفوز".

 وبعد هزيمة أمس الأول الأحد أمام بايرن ، قبل أقل من أسبوع على مباراة الفريق الأولى في الدوري الممتاز ضد ليستر سيتي الجمعة القادمة ، أشار مورينيو إلى أن إدارة النادي "تريد ما أريده ، وما زال أمامي بضعة أيام لانتظار ما سيحصل".
 ويأمل مورينيو في تحقيق المطلب الذي ردده في أكثر من مناسبة بإضافة لاعبين الى تشكيلته ، لاسيما تعزيز خط الدفاع .. وترددت في الأيام الماضية أسماء أكثر من مدافع ، منهم البلجيكي توبي ألدرفيريلد (توتنهام هوتسبر) وهاري ماجواير (ليستر سيتي) ، والألماني جيروم بواتنج (بايرن ميونيخ) ، والكولومبي ييري مينا، على الرغم من ترجيح التقارير ، أن الأخير بات أقرب إلى إيفرتون منه إلى يونايتد ، في حال قرر برشلونة الإسباني التخلي عنه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى