ويليان مستمر مع تشلسي ولويز يحث كورتوا وهازار على البقاء

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 منح لاعب الوسط البرازيلي ويليان فريقه تشلسي الإنكليزي دفعاً معنوياً كبيراً ، بتأكيده يوم أمس الإثنين الاستمرار معه ، في وقت حث زميله ومواطنه المدافع دافيد لويز زميليه البلجيكيين حارس المرمى تيبو كورتوا والمهاجم إيدن هازار على البقاء مع الفريق اللندني.

 وشكل ويليان هدفاً لبرشلونة الإسباني ، إلا أن تشلسي أسقط عرضاً تلقاه من الفريق الكاتالوني في وقت سابق خلال فترة الانتقالات الصيفية للاعبين، ويبدو أن تعيين الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرباً للفريق خلفاً لمواطنه أنطونيو كونتي ، ساهم في إقناع الدولي البرازيلي بالبقاء.

 وقد قال ويليان للفرع البرازيلي لشبكة (إي أس بي أن) : "أنا لاعب تشلسي .. لقد أوضحت دائماً أن ما أريده هو البقاء مع الفريق .. النادي الوحيد الذي أعرف أنه قدم عرضاً رسمياً ، للحصول على خدماتي هو برشلونة .. لكني أرغب في الاستمرار في نادي (تشلسي) ، إلا إذا أراد النادي التخلي عني" ، مشدداً على أن: "تفكيري محصور هنا في النادي".

 وكان ويليان (29 عاماً) قد انضم إلى تشلسي في 2013 ، قادماً من (انجي ماكاتشكالا) الروسي الذي أمضى معه موسمين.
 ويأتي ذلك في وقت حث دافيد لويز كلاً من كورتوا وهازار اللذين تألقا مع بلجيكا ، في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا ، وقاداها إلى المركز الثالث ، على البقاء مع النادي اللندني.

 وترجح التقارير إنتقال كورتوا (26 عاماً) المرتبط بعقد لسنة إضافية مع تشلسي ، إلى ريال مدريد الإسباني، علماً أن ناديه قد يخسره بانتقال حر الصيف المقبل ، أو لقاء بدل منخفض في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل ، في حال بقائه معه ، لما بعد فترة الانتقالات الصيفية.

 وكشف كريستوف هنروتاي وكيل أعمال كورتوا ، الذي أُختير أفضل حارس مرمى في مونديال 2018، أن موكله الحارس السابق لأتلتيكو مدريد ، يرغب بالانتقال إلى إسبانيا ليكون على مقربة من طفلين له هما ثمرة علاقة سابقة له في العاصمة الاسبانية.
 كذلك يبدو هازار المرتبط بعقد مع تشلسي حتى 2020 ، هدفاً لريال مدريد ، على رغم تقديم عرض جديد له من فريقه الحالي.

 وقال لويز : "يريد نادي تشلسي الاحتفاظ بخيرة لاعبيه ، وهما يعرفان تشلسي جيداً ، ويعرفان ما لديهما هنا ويشعران بالفرح .. الجميع يحبهما ، وآمل في أن يستمرا مع الفريق".
 وكان المدرب الجديد لتشلسي الايطالي ماوريتسيو ساري ، قال بعد خسارة فريقه مباراة درع المجتمع ، يوم أمس الأول الأحد أمام مانشستر سيتي (صفر-2) على ملعب ويمبلي ، أنه سيوافق على مغادرة كورتوا ، إذا أبدى الحارس رغبته بذلك.
 ويغلق باب الانتقالات للدوري الإنكليزي الممتاز يوم بعد غد الخميس ، إلا أن لويز يصر على أن فريقه يملك نوعية جيدة من اللاعبين حتى لو رحل اللاعبان.

 وتابع قائلاً  : "أريد أن يبقيا مع الفريق ، لأننا نملك لاعبين كبار يتمتعون بالثقة ، وإذا قررا الرحيل ، أعتقد أننا سنستمر مع لاعبين رائعين".
 وكان لويز قد اضطلع بدور مؤثر في تتويج فريقه باللقب في موسمه الأول (2016-2018) ، بقيادة مدربه السابق الإيطالي أنطونيو كونتي ، قبل تعرضه لإصابة أبعدته لفترة طويلة .. وأصر الدولي البرازيلي على أنه لم يفكر بمغادرة تشلسي للمرة الثانية ، وأبدى حرصه على أن يكون أساسياً بقيادة ساري .. وأوضح "لقد كنت أعمل ولا زلت أبذل قصارى جهدي .. كل شخص يملك الفرصة ، وعليك فقط أن تظهر الشخصية والجودة البدنية والتقنية .. أحاول ذلك منذ اليوم الأول لي مع الفريق".

 وانضم لويز (31 عاماً) إلى تشلسي مطلع العام 2011 قادماً من بنفيكا البرتغالي ، قبل أن ينتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي في يوليو 2014 ، ومن ثم يعود إلى النادي اللندني في صيف 2016.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى