قـصـة شهـيـد "محمد عبدالله محسن الفروي" (فداك روحي يا وطني)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد محمد عبدالله محسن الفروي  مواليد 1983م، أب لطفل، من أبناء مديرية مودية محافظة أبين، أحد أبطال المقاومة الجنوبية.. يقول والده: «كان ابني محمد عبدالله محسن الفروي في كتيبة سلمان الحزم التي تم تدريب أفرادها في السعودية للدفاع عن الوطن وأراضي الجنوب بعد أن شنت المليشيات الحوثية الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، وذلك بعد تنفيذها انقلابا على الحكومة الشرعية في صنعاء.. كان ابني متزوجا ولديه طفل وكان يعول أسرته حينما كان يعمل لدى شركة بن لادن السعودية في المملكة، وترك كل شيء وراءه من أجل وطنه والتحق بكتيبة سلمان للدفاع عن الدين والعرض والأرض».

ويردف قائلا: «بين الحين والآخر أقوم ببعثرة أوراقه وصوره لاستعادة الذكريات وأتمعن جيداً في بطاقته وهي بطاقة جندي رقم (907790) فابني جندي ضحى بحياته من أجل وطنه، ترك طفله وعمله من أجل أن تنعم بلدنا بالحرية فتم مجازاته بقطع راتبه فهل جزاء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم قطع مرتباتهم، ابني شارك في العديد من الجبهات ودافع عن هذا الوطن وسالت دماؤه الزكية لتروي تربة الوطن الطاهرة».

ويختتم قائلا: «شارك الشهيد في عدة جبهات وسطر مع زملائه في الكتيبة أروع الملاحم البطولية أثناء طردهم العدو الغاشم الحوثي الذي أراد أن يسيطر على المحافظات الجنوبية وإسقاط الحكومة الشرعية التي كانت متواجدة في محافظة عدن، وبعد الانتصارات العظيمة لرجال المقاومة الجنوبية في تحرير عدن وأغلبية المحافظات الجنوبية بقيادة دول التحالف العربي لاحق رجال المقاومة الجنوبية المليشيات الحوثية إلى جبهة الساحل الغربي وهناك استشهد ابني محمد عبدالله محسن الفروي في معركة (الرمح الذهبي)في باب المندب صبيحة 2017/10/30م».
رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى