محافظ حضرموت يستقبل مدير المساعدات الإنسانية بدولة الإمارات

> المكلا «الأيام» خاص

>
 استقبل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمكتبه أمس بالمكلا، سعيد الكعبي مدير المساعدات الإنسانية الخارجية بدولة الامارات العربية، بحضور السيد محمد عبيد الشامسي مدير الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة، وشوقي كرامة التميمي رئيس فريق الهلال الاحمر الاماراتي بحضرموت.

واشاد المحافظ البحسني بحجم المساعدات الانسانية التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة للمواطنين في محافظة حضرموت الى جانب المساعدات في المجالات الخدمية وفي المجالات العسكرية والأمنية ودعم تطبيع الحياة.
بدوره أعرب سعيد الكعبي مدير المساعدات الانسانية الخارجية بدولة الامارات عن سعادته بزيارة حضرموت، مستعرضاً اوجه الدعم والمساعدات التي قدمتها دولة الامارات في المحافظة، مبديا استعدادهم لتقديم المزيد من المساعدات الخدمية والانسانية الضرورية للمحافظة.

 واستعرض اللقاء جوانب الدعم للمشاريع الاكثر احتياجاً في قطاعات الكهرباء والمياه، واعادة تأهيل الطرقات والنظافة، والمساعدات الانسانية.
وفي صعيد آخر، اطلع محافظ حضرموت على عمليات تفويج حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1439هـ من مختلف محافظات الجمهورية عبر منفذ ميناء الوديعة البري بحضرموت خلال اتصال أجراه بمدير عام المنفذ مطلق الصيعري، الذي أكد ان إجراءات التفويج تسير بصورة سلسة بعد التنسيق المسبق مع الأشقاء في قيادة المنفذ السعودي في كثير من المسائل التي تسهم في سرعة تفويج الحجاج من خلال اجراءات تم اتباعها ضمن خطة مزمنة تقضي بتفويج نحو 2500 حاج وحاجة يومياً.

وشدد البحسني على ضرورة مضاعفة الجهود وتقديم كل سبل الراحة لضمان التفويج الأمثل والمريح لأكثر من 500›24 حاج وحاجة من مختلف محافظات الجمهورية عبر منفذ ميناء الوديعة، وتهيئة الاجواء والظروف المناسبة لحجاج بيت الله بهدف تفويجهم براحة ويسر وعدم احداث أي مشقة او تأخير.

وأشاد بالجهود التي تبذل من قبل العاملين في المنفذ والمكاتب المعنية مثل الصحة والاوقاف والارشاد والمؤسسات الخيرية ورجال الخير، والجهات العسكرية والامنية بالمنفذ، والشباب المتطوع لتقديمهم أوجه الرعاية والتسهيلات للحجاج من خلال نصب الخيام ودورات المياه وتوفير المياه النقية والمواقع الصحية والخدمية والإرشادية، وتشكيلهم أجمل لوحات التكامل والتكاثف لخدمة ضيوف الرحمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى