بدعم سعودي.. تدشين مشروع الأجهزة والمعدات الطبية لمستشفى سيئون

> سيئون «الأيام» سبأ

>  دشن أمس الثلاثاء بمستشفى سيئون العام بمحافظة حضرموت مشروع الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفى والمقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن البرنامج السعودي لإعادة الإعمار.
وخلال التدشين اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ومعه سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد آل جابر على الأجهزة والمعدات التي تشمل 191 جهازا تتمثل في أجهزة أشعة متنقلة وأخرى ثابتة وأشعة مقطعية وأشعة قوسية وموجات فوق الصوتية، إلى جانب تجهيز البنية التحتية لأجهزة الأشعة ومجموعة قسم الإسعاف والطوارئ ومجموعة عيادات طب الأسرة وعيادتي الأسنان والعيون.

وأكد السفير السعودي أن المنحة تأتي استكمالا واستمرارا لدعم السعودية لاشقائهم في اليمن الذين تربطهم علاقة تاريخية وجغرافية، مستعرضا جهود المملكة في تنمية اليمن منذ عقود، إضافة إلى تنفيذ مشاريع البنية التحتية في اليمن وبناء مستشفيات بمحافظتي صعدة وحجة إلى جانب مدينة الملك عبدالله الطبية التي كان مزمع وضع حجر الاساس لها في سبتمبر 2014.

ولفت الى ان ايران ومليشيا الحوثي أبتا إلا الحرب في اليمن والاعتداء على أبنائه وأشقائهم بالمملكة العربية السعودية.
بدوره عبر الوكيل الكثيري عن سعادة أبناء وادي حضرموت بهذه المنحة التي ستعمل على تحسين الخدمات الطبية بمستشفى سيئون العام الذي يقدم خدماته للمحافظات المجاورة لحضرموت ولجميع أبناء الجمهورية.

من جانبه أشار مدير مستشفى سيئون د.أنيس عيديد إلى أن المشروع الذي كان حلما تحول اليوم الى حقيقة، والذي سيرفع من مستوى الخدمات في المستشفى.
وتخلل الافتتاح فيلم يحكي سير العمل بالمشروع، وتكريم السفير بدروع من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ومستشفى سيئون العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى