ردا على تقرير وكالة "اسوشيتد برس".. المالكي: التحالف يخوض حربا ضد الجماعات الإرهابية في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي إن «التحالف يخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية في اليمن كتنظيمي القاعدة في جزيرة العرب، وداعش الإرهابي، والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران».
وفي بيان للتحالف نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) أمس الثلاثاء ردا على تقرير صحفي نشرته وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية أمس الأول الإثنين، اتهم التحالف بـ«إبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن».

وقال المالكي في البيان «تابعنا ما تم نشره بوكالة اسوشيتد برس بعنوان (حرب اليمن تربط الولايات المتحدة، الحلفاء والقاعدة)».
وأوضح أن «ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة، وتعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة».

وأشار إلى أنه كان الأولى بكاتبة التقرير «تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستيضاح جهود التحالف في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب».
وقال المالكي «التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم».

وأكد أن التحالف «سيستمر في التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة بالداخل اليمني لمحاربة تنظيمي القاعدة بجزيرة العرب، وداعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران».
وكانت وكالة «أسوشيتد برس» نشرت يوم الإثنين تقريرا صحفيا اتهمت فيه التحالف العربي بـ«إبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن، وأن التحالف دفع الأموال لتنظيم القاعدة مقابل خروجه وعناصره من مناطق سيطروا عليها في اليمن كحضرموت.
وأكد مراقبون مستقلون أن تقرير الوكالة لا يمت للحقيقة بصلة، وأنه قلل من التضحيات التي قدمها جنود النخبة الحضرمية الذين واجهوا مسلحي القاعدة وطردوهم في أبريل عام 2016 وقدمت النخبة شهداء لذلك».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى