الفيسبوك تسعى للحصول على البيانات المصرفية للمستخدمين من أجل Facebook Messenger

«الأيام» متابعات

تسمح الفيسبوك بالفعل للمستخدمين والشركات بالتفاعل مع بعضهم البعض بطرق متعددة من خلال Facebook Messenger، ويبدو أن الشركة تريد أن تأخذ الأمور خطوة أخرى إلى الأمام. ويُفترض أنها تدرس إمكانية إضافة المعلومات المصرفية للمستخدمين إلى Facebook Messenger حتى يتمكن المستخدمون من مراقبة أرصدة الحسابات الخاصة بهم وحتى تلقي تنبيهات الاحتيال على نفس المنصة.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن الفيسبوك تريد جلب المعلومات المصرفية مباشرة إلى Facebook Messenger. يقال أنها كانت تجري محادثات مع شركات مثل Citigroup و JPMorgan Chase و Wells Fargo و U.S. Bancorp لهذا الغرض خلال العام الماضي. يُعتقد أيضًا أن كل من Google و Amazon تسعى للحصول على معلومات مصرفية حتى تتمكن من جلب الخدمات المصرفية إلى المساعدين الرقميين Google Assistant و Amazon Alexa.

وكشف الأشخاص المطلعون على المحادثات للكاتب أن الفيسبوك طلبت بيانات حول معاملات البطاقات والتحقق من أرصدة الحسابات. وإقترحت الشركة جلب هذه المعلومات إلى منصة Facebook Messenger بحيث يمكن للمستخدمين التحقق من حساباتهم وتلقي معلومات مثل تنبيهات الاحتيال على نفس المنصة.

وبخصوص هذا الموضوع، صرحت المتحدثة الرسمية بإسم الفيسبوك، السيدة Elisabeth Diana بالقول : ” مثل العديد من الشركات في قطاع الإنترنت، نحن نتحدث بشكل روتيني مع المؤسسات المالية حول كيف يمكننا تحسين تجارب الناس في مجال الأعمال، مثل توفير خدمة أفضل للعملاء “. وأضافت : ” الجزء الأساسي من هذه الجهود هو الحفاظ على سلامة وأمان معلومات الأشخاص “.

في نفس الوقت، قال المتحدث الرسمي بإسم شركة JPMorgan للكاتب : ” بيانات العملاء خارج منصة التداول مع هذه المنصات، وكان لا بد أن نقول لا لبعض الأشياء نتيجة لذلك “.