(عموري) ثالث أغلى صفقة إعارة في التاريخ

الرياض «الأيام» متابعات


 إنتقل عمر عبد الرحمن (عموري) إلى الهلال السعودي ، قادمًا من نادي العين الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد في (صفقة قياسية) ، أثارت الجدل ، على المستوى العربي والعالمي ، لتخطيها حاجز الـ 10 ملايين يورو.
 وأصبحت صفقة عموري ثالث أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم على الإطلاق وذلك بعد الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان الذي انتقل إليه العام الماضي قادماً من موناكو على سبيل الإعارة لمدة موسم بـ 80 مليون يورو ، على أن ينتقل بصفة نهائية العام الجاري إلى النادي الباريسي.
 ويحل الأرجنتيني المخضرم (جونزالو هيجواين) مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي الذي انتقل إلى إيه سي ميلان معاراً لمدة موسم ، في صفقة تراوحت قيمتها بين 15 و18 مليون يورو ، مع إمكانية الانتقال النهائي ، خلال الموسم المقبل مقابل 35 مليون يورو.
 يذكر أن عموري قد وصل الرياض في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء ، تمهيداً لتوقيع الكشف الطبي عليه في نادي الهلال ، والتوقيع الرسمي على عقود انضمامه للزعيم الهلالي.
 الشيء اللافت في انتقال (عموري) أن الهلال السعودي قبل سنوات رفض تجنيس اللاعب ، يوم كان لاعباً في الفئات العمرية للنادي ، واليوم يعود للنادي وبصفقة خيالية بلغت 10 ملايين يورو ولموسم واحد بنظام الإعارة.​