د. ياسين سعيد نعمان: قضية الجنوب عادلة ومستقبلها بيد شعبه دون غيره

> «الأيام» خاص

>  أكد سفير اليمن لدى بريطانيا د. ياسين سعيد نعمان أن شعب الجنوب ليس قاصرا ليأتي من يعلّمه أو يكون وصيا على إرادته.
وقال ياسين، في توضيح حول منشور أساء لقضية الجنوب ونسب له زورا: «الجنوب قضيته عادلة ويقرر مستقبلها شعب الجنوب وحده دون غيره بالموقف الذي سيستقر عليه، لا أحد وصي عليه».

وأضاف: «قلنا أكثر من مرة إن النخب فشلت حينما تجاوزت شعوبها وفرضت رؤاها في أكثر من محطة حاسمة. جاء الزمن الذي يجب أن يعود الأمر فيه للشعب ليقول كلمته فيما يخص مستقبله، بإمكان الأفراد والنخب أن يقولوا رأيهم ويتجادلوا باحترام دون ادعاء من قبل أي طرف بأنه صح والآخر خطأ، ويترك الأمر للشعب ليقرر».

ونفى نعمان صلته بمقال تداولته المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان «لا ضمان لبقاء الجنوب موحداً» ومذيل باسمه.
وقال: «يجري تداول موضوع بعنوان «لا ضمان لبقاء الجنوب موحداً» على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية، حشر فيه اسمي، بينما أنه ليس لي علاقة به لا من قريب ولا من بعيد».

وأضاف «لم أتعود تسريب أي موقف سياسي خاص بي، فأنا أنشر ما أنا مقتنع به باسمي وبتوقيعي وفي صفحتي، وأحترم كل رأي يخالف رأيي. لم ألجأ في أي يوم لتشويه أو حتى دحض الرأي المخالف كما يفعل البعض إلا في حالة أن يكون هناك نقاش موضوعي».
واختتم «أرجو من أي شخص يريد أن يعبر عن رأي أن يكتبه باسمه دون حاجة للفبركة أو لاستخدام أسماء الآخرين، فإن ظهر أن رأيه غير مقبول يكون قد كسب احترام ذاته، ولا يجوز أن يخسر الاثنين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى