الإعلان رسميا عن الهاتف Galaxy Note 9 مع تصميم مألوف، وقدرات كبيرة للقلم S Pen

«الأيام» متابعات

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة سامسونج أخيرًا وبعد طول إنتظار بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها اللوحي الرائد الجديد Galaxy Note 9، وهو الهاتف الذي تتطلع من خلاله الشركة الكورية الجنوبية لتعويض المبيعات المخيبة للآمال للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في النصف الأول من هذا العام.

  • الكاميرات الأمامية والخلفية

كما كان متوقعا بالفعل، الهاتف Galaxy Note 9 يأتي بنفس الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف +Galaxy S9، فهو يضم مستشعرين بدقة 12 ميغابكسل في الواجهة الخلفية، واحد واسع الزاوية ويضم عدسة بفتحة متغيرة 1.5/2.4، في حين يعمل المستشعر الثاني كعدسة مقربة بفتحة 2.4 ثابتة توفر تقريب بصري بمرتين. وكلا المستشعرين يدعمان تقنية تثبيت الصورة OIS. وفي الواجهة الأمامية هناك كاميرا واحدة بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.7.

كما هو متوقع، هذه الكاميرا الخلفية المزدوجة ستكون قادرة على تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة بدقة 720p وبسرعة 960 إطار في الثانية، ولكن مدة التصوير ستكون مضاعفة بالمقارنة مع الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. وعلاوة على ذلك، فهي ستكون ذكية بما فيه الكفاية لتعمل على تحسين الأداء إستنادًا إلى المشهد : المناظر الطبيعية، والناس، والحيوانات، والأغذية، وما إلى ذلك، فضلا عن تعزيز الألوان والتباين، ورصد العيوب مثل العدسة الملطخة.

  • بقية المواصفات التقنية

وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Galaxy Note 9 يستخدم نفس شاشة Infinity Display Super AMOLED المستخدمة في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، على الرغم من أن هناك بعض الإختلافات، على سبيل المثال درجة إنحناء الحواف مختلفة. من ناحية أخرى، الهاتف Galaxy Note 9 يضم شاشة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18.5:9، وبحجم 6.4 إنش كما أن دقتها تبلغ 2960×1440 بكسل وتدعم تشغيل محتوى HDR10. وبغض النظر عن الشاشة، فهو يضم كذلك مستشعر البصمة أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة بدلا من جانبها، كما أنه يضم المعالج Exynos 9810 Octa، ومكبرات صوتية مزدوجة.

بالنسبة لأبعاد الهاتف Galaxy Note 9، فهي تبلغ 161.9 × 76.4 × 8.8 ملمتر. وبغض النظر عن الأبعاد، فقد أوضحت لنا شركة سامسونج أيضا بأن هاتفها اللوحي الرائد الجديد مقاوم للماء والغبار بفضل شهادة IP68، كما أنه يضم بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي، فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم يصل إلى 8GB، وذاكرة داخلية بحجم يصل إلى 512GB في النسخة الأرقى.


وكما هو الحال مع سلسلة هواتف Galaxy Note Series السابقة، فالهاتف Galaxy Note 9 الجديد يأتي كذلك مع نسخة جديدة من القلم الرقمي S Pen ويضم منفذ السماعات 3.5mm. وعلاوة على ذلك، فهو يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo، ولكنه مؤهل بطبيعة الحال للحصول على تحديث Android 9 Pie.

بالعودة إلى القلم الرقمي S Pen الجديد، فهو يدعم تقنية البلوتوث مما يتيح له العمل كمصراع بعيد المدى لكاميرا الهاتف، في حين سيعمل النقر المزدوج على زر القلم على التحويل بين الكاميرا الأمامية والخلفية. وعلاوة على ذلك، فإن إعادة شحن هذا القلم لنحو 40 ثانية سيقدم إليك ما يصل إلى 30 دقيقة من الإستخدام. سيأتي القلم S Pen بألوان مختلفة وسيحدد لون القلم لون شاشة Screen Off Memo. وبطبيعة الحال سوف تبيع سامسونج القلم S Pen بألوان مختلفة على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن السعر حتى الآن.

بالنسبة إلى Samsung DeX، فسوف يتمكن الهاتف Galaxy Note 9 من الدخول إلى هذا الوضع من دون الحاجة إلى قاعدة الإرساء Samsung DeX Station أو Samsung DeX Pad، وذلك عن طريق إستخدام كابل ” USB-C to HDMI ” فقط. بينما في وضع Samsung DeX ستتمكن من تدوين الملاحظات على شاشة Galaxy Note 9.

  • الأسعار وموعد الإطلاق

عموما، الهاتف Galaxy Note 9 سيكون متوفرًا للشراء في نسختين، واحدة تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية، في حين تضم النسخة الأخرى 8GB من الذاكرة العشوائية و 512GB من الذاكرة الداخلية. وعندما يتعلق الأمر بالألوان، فالهاتف سيكون متوفرًا بعدة ألوان مختلفة تشمل الأزرق والأسود والأرجواني والنحاسي. وقبل الختام نود أن نشير إلى نسخة 6GB/128GB من الهاتف Galaxy Note 9 ستكلف 999$، في حين ستكلف نسخة 8GB/512GB نحو 1250$ علما أن الهاتف متوفر الآن للطلب المسبق، وسيصل إلى المتاجر إبتداء من 24 أغسطس.