سامسونج تعلن عن ساعتها الذكية Galaxy Watch

«الأيام» متابعات

تخلت شركة سامسونج رسميًا عن العلامة التجارية Gear لصالح العلامة التجارية الجديدة Galaxy Watch، حيث أعلنت الشركة اليوم ضمن فعاليات حدث Galaxy Unpacked 2018 عن ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch، والتي تتضمن بعض التحسينات بالمقارنة مع تشكيلة ساعات Gear S3 البالغة من العمر عامين، وتشبه ساعة Galaxy ساعة Gear S3 Classic، مع توافرها بعدة خيارات لونية هي الذهبي الوردي والفضي والأسود.

وتأتي الساعة بحجمين هما 46 ميليمتر بسعر يبدأ من 350 دولار أمريكي، و 42 ميليمتر بسعر يبدأ من 330 دولار أمريكي، وحافظت سامسونج على الشكل الدائري، حيث تأتي ساعة 46 ميليمتر بسماكة 13 ميليمتر ووزن 63 جرام، في حين أن ساعة 42 ميليمتر تأتي بسماكة 12.7 ميليمتر وبوزن 49 جرام.

واستخدمت الشركة زجاج محسن Corning Gorilla DX+ لحماية شاشة الساعة من نوع AMOLED وجعلها قادرة على الصمود تحت الماء لعمق يصل إلى 50 متر مدعومة بمعيار IP68 و MIL-STD-810G، وحافظت على دقة الشاشة نفسها على كلا النموذجين، 360×360 بيكسل، مع امتلاك ساعة 42 ميليمتر لشاشة بقياس 1.2 إنش، بينما تمتلك ساعة 46 ميلميتر شاشة بقياس 1.3 إنش.

وكانت ساعة Gear S3 قد تضمنت دعمًا لتقنية NFC و MST لتمكين مجموعة واسعة من عمليات الشراء اللاسلكية بواسطة سامسونج باي Samsung Pay، لكن الساعة الجديدة Galaxy Watch تخلت عن تقنية MST، وتتضمن تقنية NFC فقط، مع دعمها لتقنية Bluetooth 4.2 و 802.11b/g/n Wi-Fi.

وتستخدم ساعة 42 ميلميتر رباطات بقياس 20 ميليمتر، بينما تستخدم ساعة 46 ميليمتر رباطات بقياس 22 ميليمتر، وقالت شركة سامسونج إن العملاء الذين يطلبون Galaxy Watch عبر موقعها الإلكتروني Samsung.com قبل تاريخ 8 سبتمبر/ايلول سيتلقون رباطات مجانية من الشركة.

وتواصل ساعة Galaxy Watch استخدام نظام سامسونج المسمى تايزن Tizen، مع تضمنها معالج Exynos 9110 ثنائي النواة الأكثر القوة، والذي يعمل بتردد 1.15 جيجاهيرتز، وكما كان الحال مع Gear S3 Frontier، فإن Galaxy Watch متوفرة في إصدار داعم للبلوتوث فقط وإصدار داعم لتقنية LTE.

ويشمل طراز البلوتوث على 768 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، في حين يتضمن طراز LTE على 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع امتلاك كلا النموذجين على 4 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وتقول سامسونج أن Galaxy Watch LTE قادر على العمل بشكل مستقل تمامًا في وضع LTE، دون الحاجة إلى الاتصال بهاتف مثل Galaxy Note 9 الذي تم الإعلان عنه للتو.

وتشمل Galaxy Watch على ميزات برامج جديدة، بما في ذلك شاشة رئيسية جديدة تقدم ملخصات يومية مقترنة بالتقويم لعرض المواعيد، وتتضمن Galaxy Watch مقياسًا للضغط الجوي يمكنه أن يوفر إشعارات حول إمكانية هطول مطر، مع نظام تحديد المواقع، وعداد السرعة ووضع الطوارئ SOS.

وتتضمن الساعة ما يصل إلى 39 وضعًا للتمرين، ويمكنها أيضًا تتبع النوم، والبدء في تتبع ستة أنواع محددة من التمارين الرياضية بشكل تلقائي، في حين تشتمل ميزات الصحة على أداة لإدارة الإجهاد، والذي يمكنه مساعدة المستخدم على تقليل الإجهاد في حال ارتفاع معدل ضربات القلب.

ووعدت سامسونج بإمكانية استخدام Galaxy Watch لأكثر من 80 ساعة مع الاستخدام النموذجي بالنسبة لطراز 46 ميليمتر، والذي يتضمن بطارية بسعة 472 ميلي أمبير، وأكثر من 45 ساعة بالنسبة لطراز 42 ميليمتر، والذي يتضمن بطارية بسعة 270 ميلي أمبير، وستكون ساعة جالاكسي قادرة على إعادة الشحن باستخدام شاحن الهاتف اللاسلكي الثنائي الجديد من سامسونج.