اليوم تدشين بطولة كأس حضرموت السادسة في سيئون

> سيئون «الأيام» فهمي باحمدان

>
 أكد نائب رئيس اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم درويش عبدالله سويد على إتمام جاهزية مراسم التدشين وانطلاقة أولى فعاليات النسخة السادسة من البطولة للعام 2018 ، التي يرعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وتمولها السلطة المحلية بالمحافظة وتدشن اليوم السبت بمدينة سيئون بعقد الإجتماع الفني واستعراض لائحة البطولة وإجراء مراسم القرعة والمؤتمر الصحفي للنسخة السادسة من البطولة التي ستحمل شعار (حضرموت تجمعنا).

 وأشار سويد في تصريح خاص لصحيفة «الأيام» أن اللجنة الرئيسية للبطولة ، ولجانها العاملة ، قد استكملت كافة التجهيزات وقد أعدوا العدة ، لظهور تدشين النسخة السادسة بالصورة الطيبة واللافتة ، التي تؤكد على مدى الاستعدادات والتحضيرات المكثفة التي شهدتها مدينة سيئون منذ مطلع الشهر الجاري والتي ستسفر عن النجاح المنتظر .. مثمناً الدعم السخي والرعاية الكريمة لمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحرصه الشديد على إقامة البطولة سنوياً في إطار اهتماماته بالجانب الرياضي والشبابي ، وتأكيداً على لحمة ووحدة أبناء حضرموت جميعاً .. مشيراً إلى أن النسخة السادسة من البطولة ، ستشهد العديد من الفعاليات التي ستقام لأول مرة على خلاف النسخ الخمس الماضية ، ومنها توحيد مراسم القرعة بلقاء موحد لجميع أندية المحافظة وكذا اعتماد إقامة تجمع نهائي للفرق الأربع الواصلة لدور الاربعة ، ومنح البطل درع البطولة إلى جانب كأس النسخة السادسة ، وتشكيل لجنة فنية من خبراء الكرة ونجومها في المحافظة لاختيار منتخب حضرموت لكرة القدم .. مضيفاً أن اللجنة الرئيسة تبذل جهوداً حثيثة ، ومساعي جادة لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بحضرموت خاصة بعد النجاح الكبير ، الذي حققته في النسخة الماضية ، التي ظهرت بها حضرموت للعالم بتلك الصورة الباهرة واللافتة.

 ودعا درويش سويد جميع أبناء حضرموت، إلى التكاتف وبذل الجهود لإنجاح البطولة ، والحفاظ على تميزها وخصوصيتها خدمة لحضرموت وشبابها ورياضييها العاشقين للرياضة ، والمحبين للسلام ، والأمن والأمان مؤكداً أن التقائهم في مكان واحد ، وبطولة واحدة ، هو الهدف الأسمى للبطولة ورسالتها الهامة .. شاكراً في ختام تصريحه (مجموعة الماهر التجارية) على مساهتمها واحتضان مراسم تدشين البطولة.

 هذا وتنطلق منافسات البطولة السادسة رسمياً يوم 14 سبتمبر بمشاركة 41 نادياً ، سيتم توزيعها على 8 مجموعات في قرعة اليوم السبت بحيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للدور الثاني الذي سيثمرعنه بلوغ 8 فرق للدور الحاسم الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب ، على أن تصعد للدور الثالث أربع فرق ، هي الفائزة بمجموع المباراتين بالدور السابق ، وستدخل الأندية الأربعة في منافسات فيما بينها ، بطريقة التجمع ، وبنظام خروج المغلوب والذي سيقام لأول مرة منذ انطلاقة البطولة في العام 2009 وستحتضن التجمع مدينة سيئون التي سيحتضن ملعبها الأولمبي الدولي نهائي البطولة ، بعد اتمام تجهيز أرضيته وتعشيبها.

 الجدير بالذكر أن أندية التضامن والشعب وأهلي الغيل توجت بالنسخ الخمس الماضية من البطولة حيث توج التضامن ببطولة النسختين الأولى 2009 والرابعة 2014 ، فيما توج الشعب بنسختي العام الماضي الخامسة 2017 والثالثة العام 2012 ، وتوج الأهلي بالنسخة الثانية العام 2011.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى