قـصـة شهـيـد "محمد عارف فارع" (ابن لحج شهيد البقع)

> تكتبها: خديجة بن بريك

> لحج الخضيرة قدمت قافلة من الشهداء منذ بداية حرب عام 2015م، بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية، بعد أن نفذت انقلابها على الحكومة الشرعية بصنعاء.. انتفض رجال محافظة لحج وتداعوا من كل حدب وصوب ليقفوا وقفة رجل واحد لصد هجوم وحشيً بربري للمليشيات الحوثية الغاشمة للتوغل إلى المحافظة للمرور عبرها إلى محافظة عدن، إلا أن رجال محافظة لحج كانوا بالمرصاد بالرغم من قلة ذخيرتهم وقلة سلاحهم، فردت المليشيات الحوثية الكهنوتية على ذلك الصد بقصف القرى والمدن بكافة الأسلحة الثقيلة، مما أدى إلى تشريد الأهالي ونزوحهم إلى مدن وقرى آمنة. 
كان الشهيد محمد عارف فارع، المعروف باسم (محمد الجليش) أحد أبطال المقاومة الجنوبية من أبناء محافظة لحج، في تلك المواجهات، واستشهد بعد أن خاض معارك طاحنة في جبهة البقع وذلك بتاريخ 2016/12/19 أثناء تحرير تبة السنترال وتبة الشهداء في محافظة البقع.
عرف الشهيد عارف بسمو أخلاقه وشهامته إلى جانب استبساله في المعارك، حيث كان يتقدم الصفوف الأمامية، وسطر مع المقاومة الجنوبية ملاحم بطولية أسطورية، كما شارك في عملية «السهم الذهبي» لتحرير محافظة عدن بقيادة دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.. وبعد تلك الانتصارات الكبيرة التي حققتها المقاومة الجنوبية توجهت الأنظار لتحرير بقية المحافظات الجنوبية، وكانت الانتصارات حليف المقاومة الجنوبية التي كان أبطالها يقاتلون من أجل دينهم وعرضهم وأرضهم.
هكذا سطر محمد عارف فارع مع زملائه في المقاومة الجنوبية الملاحم البطولية التي سيكتبها التاريخ بحبر دماء الشهداء والجرحى الزكية، لتؤكد أن رجال الجنوب واجهوا المليشيات الحوثية رغم افتقارهم للسلاح والخبرة العسكرية..
لن ينسى الجنوب تضحيات رجاله الميامين الذين قدموا أرواحهم قربانا  من أجل عزة الدين وكرامة الأرض..وسالت دماؤهم على تربتها الطاهرة لينعم شعب الجنوب بالحرية التي طالما سعى إليها.. رحمة الله على الشهيد عارف وعلى جميع الشهداء. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى