بطولة إنكلترا: إنطلاقة قوية لتشلسي بثلاثية في مرمى هادرسفيلد

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 حقق فريق نادي تشلسي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري إنطلاقة قوية ، بفوزه خارج ملعبه على هادرسفيلد بثلاثية نظيفة أمس السبت في المرحلة الأولى من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت عودة توتنهام أيضاً بنقاط المباراة الثلاث من نيوكاسل اثر خروجه فائزاً 2-1.

 استهل ساري عهده كمدرب لتشلسي بفوز مستحق على هادرسفيلد بثلاثية من دون مقابل ، على الرغم من أنه استلم مهمته قبل فترة وجيزة خلفاً لمواطنه انطونيو كونتي.
 وقد أشرك المدرب الإيطالي حارس المرمى الإسباني (كيبا اريسابالاجا) المنتقل إليه ، مطلع الاسبوع الحالي بمبلغ قياسي لحارس مرمى (80 مليون يورو) أساسياً ، في حين جلس النجم البلجيكي إدين هازار على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ، لعودته إلى التمارين قبل أيام قليلة ، بعد بلوغ منتخب بلاده ، الدور نصف النهائي من مونديال روسيا 2018.

 وأثمر ضغط تشلسي هدفاً أول بعد مجهود فردي للبرازيلي ويليان ، الذي راوغ مدافعاً ، ومرر كرة عرضية تابعها الفرنسي نجولو كانتي داخل الشباك بتسديدة على الطاير، إرتطمت بالأرض وخدعت حارس هادرسفيلد في د. (34) .. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تعرض مدافع تشلسي الإسباني ماركوس ألونسو للإعاقة داخل المنطقة ، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ، إنبرى لها الإيطالي (جورجينيو) ، القادم حديثاً من نابولي مسجلاً الهدف الثاني لفريقه .. وأنهى الإسباني بدرو التهديف لتشلسي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق عندما سدد الكرة من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته.

 * وحقق توتنهام الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث ، بداية جيدة بعودته بنقاط المباراة الثلاث ، من ملعب مضيفه نيوكاسل بفوزه عليه 2-1 على ملعب سانت جيمس بارك.
 * ولم تكن عودة فولهام إلى الدرجة الممتازة بعد سنوات عدة قضاها في الأولى موفقة لأنه سقط على أرضه أمام جاره اللندني كريستال بالاس بهدفين دون رد.

 * ولم تكن حال كارديف سيتي ، العائد بدوره إلى الدرجة الممتازة أفضل ، لأنه خسر أمام مضيفه بورنموث بهدفين ، علماً بأن الأخير أضاع ركلة جزاء.
 * وتعادل وولفرهامبتون مع إيفرتون 2-2 في مباراة أكملها الأخير بعشرة لاعبين ، منذ الدقيقة الـ 40 بسبب طرد مدافعه المخضرم فيل جاجييلكا.

 * وكان الموسم الإنجليزي الكروي الممتاز ، قد افتتح أمس الأول الجمعة ، بفوز مانشستر يونايتد على ضيفه ليستر سيتي 2-1. 
 * أما أبرز مباريات المرحلة الأولى ، فتقام غداً الأحد ، وتجمع بين أرسنال ، بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري ، وضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب ، وذلك على استاد الإمارات في شمال لندن .. كما تقام غداً الأحد أيضاً مباراتان بين (ليفربول ووست هام) ، و(ساوثهامبتون وبيرنلي).



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى