23 ألف حاج يمني يصلون إلى الأراضي المقدسة.. السعودية تعلن 21 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك

> مكة «الأيام» خاص/ غرفة الأخبار

>  أعلنت السعودية أن اليوم الأحد هو غرة شهر ذي الحجة للعام الجاري 1439، وأن الوقوف في عرفة يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة الموافق 20 أغسطس وعيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء 21 أغسطس القادم.
كانت السعودية أكدت مساء أمس السبت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439هـ بشهادة عدد من الشهود العدول.

في سياق نفى وزير الأوقاف اليمني د.أحمد عطية أن تكون السعودية قد منعت الحج عن اليمنيين حسب اتهامات الحوثيين، وقال إن أكثر من 23 ألف حاج يمني وصلوا للأراضي المقدسة، حتى يوم أمس الأول الجمعة.
وأشار عطية في لقائه باللجان الخاصة بتسيير شؤون الحج أمس السبت إلى الجهود التي بذلتها الوزارة لابتعاث الحجاج خاصة من مناطق سيطرة الحوثيين.

وقال: "قسمت حصص الحج بين الأقاليم بعدالة حيث بلغت نسبة إقليم أزال سبعة آلاف حاج".
وأكد عطية حرص وزارته على تلبية احتياجات الحجاج وفي مقدمتها السكن والنقل والغذاء، وفق ضوابط تصب في خدمة الحجاج وراحتهم، اتفق عليها مع الوكالات التي اعتمدت لتفويج الحجاج والبالغ عددها 151 وكالة.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) عن العطية قوله "إن الوزارة خصصت 21 لجنة لخدمة الحجاج، وغرفة عمليات ومتابعة سواء مع الجانب السعودي أو لمتابعة نقل الحجاج ومعالجة مشاكلهم، بالإضافة إلى 500 حافلة لنقل الحجاج".

وأكد وزير الأوقاف أن "اللجان الخاصة تُشكل العمود الفقري للنجاحات التي تحققت في موسم الحج الذي بدأ في أول محرم من العام الجاري بالتنسيق مع الجهات المختصة في السعودية".
من جهة أخرى دشنت القنصلية اليمنية بمدينة جدة، أمس السبت، منصة الخدمات الإلكترونية.
وتعد المنصة التي تقدم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية للقنصلية أول تجربة على مستوى اليمن في مجال إنجاز الخدمات والمعاملات القنصلية باستخدام برامج وتطبيقات الحاسوب الآلي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى