ريال مدريد يتغلب على ميلان ويتوّج بكأس سانتياجو برنابيو

> مدريد «الأيام» وكالات

>  فاز ريال مدريد بكأس سانتياجو برنابيو للمرة 28 في تاريخه ، بعد تغلبه على ميلان بنتيجة 3-1 ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب النادي الملكي.
 سجل كريم بنزيما وجاريث بيل وبورخا مايورال أهداف ريال مدريد في الدقائق 2 و45 و91 ،  بينما أحرز جونزالو هيجواين هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 4.

 دخل كلا المدربين بتشكيلة تغلب عليها اللاعبين الأساسيين ، خاصة ريال مدريد الذي يستعد لمباراة أتلتيكو مدريد ، في نهائي كأس السوبر الأوروبي.
 إفتتح كريم بنزيما أهداف اللقاء سريعاً في الدقيقة الثانية من كرة عرضية متقنة من داني كارفاخال، ارتقى لها المهاجم الفرنسي برأسية داخل الشباك محرزاً هدف التقدم لريال مدريد.

 جاء رد ميلان مباشرة في الدقيقة الرابعة ، بتسديدة من جونزالو هيجواين من خارج منطقة الجزاء ، عجز كايلور نافاس عن الإمساك بها ، وسط غياب ضغط مدافعي الملكي.
 وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الفترة الأولى ، إستطاع جاريث بيل ترجيح كفة الفريق الأبيض بإحراز الهدف الثاني من ضربة ركنية نفذها أسينسيو لتصل إلى المهاجم الويلزي الذي أسكنها الشباك.

 ووسط تصفيق كبير من الجمهور الحاضر ، دفع المدرب لوبيتيجي بعدد من اللاعبين ، في الدقيقة 75 على رأسهم الكرواتي لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز وفينيسيوس جونيور وبورخا مايورال ولوبيز وفالفيردي والحارس لونين ، بدلاً من بيل وراموس وإيسكو وأسينسيو وبنزيما وكارفاخال ونافاس.

 أضاف البرازيلي فينيسيوس المزيد من السرعة في إيقاع المباراة في العشر دقائق الأخيرة ، بفضل سرعته الكبيرة ومراوغاته على الجانب الأيسر، وهو ما دفع جاتوزو مدرب ميلان ، للتأكيد على تواجد لاعبين أمامه لإحباط أي محاولة لمروره.
 وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، إستطاع البديل بورخا مايورال إحراز الهدف الثالث بتسديدة فشل دوناروما من التصدي لها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى