توقيع ترميم وتأهيل الرصيف البحري.. البحسني يكرم قيادات عسكرية اماراتية بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> كرم محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني امس الاحد عدد من القيادات العسكرية في قوات التحالف العربي بحضرموت من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشاد البحسني خلال لقائه بالقادة العسكرين بالجهود الكبيرة التي بذلوها خلال فترة تواجدهم في حضرموت ضمن قوات التحالف العربي مشيرا إلى أن أبناء حضرموت سيحفظون لدولة الإمارات مواقفهم النبيلة تجاه إخوانهم في حضرموت ووقوفهم إلى جانبهم خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتطرق البحسني خلال اللقاء لأليات التطوير والتحديث للخطط الأمنية والعسكرية بالمحافظة خلال المرحلة القادمة.
من جانب اخر رعى محافظ حضرموت البحسني أمس توقيع إتفاقيتين لترميم وتأهيل الرصيف البحري (الكاسر) المتمد من مطعم السفينة إلى مسجد نور البلاد بالمكلا القديمة، وترميم وتأهيل الشارع الرئيسي المحاذي لمستشفى حضرموت وشارع جولة الكتاب بديس المكلا.

وينفذ مشروع ترميم وتأهيل الرصيف البحري (الكاسر) من قبل مؤسسة بادخن للتجارة والمقاولات العامة وتحت إشراف مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت بتكلفة إجمالية بلغت 410459 دولار خلال ستة أشهر تبدأ عقب إنقضى إجازة عيد الأضحى المبارك.
كما ينفذ مشروع إعادة ترميم وتأهيل الشارع الرئيسي لمستشفى حضرموت وجولة الكتاب من قبل مؤسسة الحجاز للمقاولات والاستثمار وتحت إشراف مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت بتكلفة إجمالية بلغت 310100 دولار خلال ستة أشهر تبدأ عقب إنقضى إجازة عيد الأضحى المبارك كذلك.

وقع الإتفاقيتين مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس فارس بن شملان وناصر سالمين بادخن وعلي عبدالله بامعس.
وفي سياق اخر ناقش البحسني امس خلال لقائه بأعضاء لجنة تقيم وتطوير أعمال صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت التقارير الأولية المقدمة من قبل اللجنة واللجان الفرعية المنبثقة عن الاجتماع السابق حول الوضع الراهن للصندوق ماليا وإداريا وفنيا بناء على المعلومات التي تم جمعها وتحليلها من إدارة الصندوق بالإضافة إلى بعض التصورات والخطط والإحصائيات التي ستعالج الكثير من الاختلالات في كافة النواحي.

وقال البحسني"أن السلطة المحلية تسعى لانتشال وضع الصندوق من الخلل الكبير الذي وقع فيه ومعالجته والاهتمام بحصر الأصول وتقيمها وأن السلطة المحلية لن تقبل بأي مساومات في دفع الرسوم".
وكلف البحسني اللجنة بالاستمرار في متابعة عملها من الآن وحتى نهاية العام الجاري ومتابعة كل التكليفات التي صدرت عن الاجتماع.

وقدم رئيس اللجنة د. محمد عبدالله بامطرف ملخص عن التقارير المقدمة والمقترحات الخاصة بمعالجة الاختلالات في الهيكل والكادر والشؤون المالية والشؤون الفنية.
وفي خبر منفصل أطلع محافظ حضرموت امس على الأنشطة والبرامج التي يعتزم مكتب مشروع تحسين سبل العيش التابع لائتلاف الخير والممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذها في حضرموت.

وقدم مسؤول العلاقات الخارجية بالائتلاف د.عبدالرحمن خرد ،ومديرمكتب المشروع المهندس هادي باجبير شرحا عن المشروع الذي سيعمل في خمس محافظات (حضرموت،عدن،الجوف،شبوة،لحج) ،الهادف الى زيادة فرص العمل للشباب للإسهام في التقليل من البطالة،ودعم الجانب الزراعي والسمكي والأسر المنتجة في الجانب الاقتصادي.

كما استعرضا عدد من الجهود التي يبذلها الائتلاف في العديد من المجالات  وتم تسليم المحافظ تقرير عن العائدين من المهجر عبر ميناء الوديعة البري. 
ومن ناحية اخرى دشن البحسني امس حملة العشر من ذي الحجة للتبرع لصالح مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان.

ودعا البحسني كافة المواطنين في الداخل والخارج للتفاعل مع الحملة وتقديم كل مايستطيعون من مساعدة لإنقاذ الأرواح والتخفيف من التكاليف الباهظة للأدوية الخاصة بمرضى السرطان.
من جاننه أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد البطاطي بأن هذه الحملة تنفذ سنويا لجمع التبرعات لمرضى السرطان،مشيرا إلى أنه بالإمكان أي فاعل خيرالتبرع على رقم الحساب (1000007) ليساهم في دفع جزء بسيط من تكاليف الأدوية الخاصة بمرضى السرطان التي ارتفعت اسعارها مؤخراً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى