صحف برشلونة تشيد ببراعة حكم الفيديو في كأس السوبر

> برشلونة «الأيام» متابعات

>  أعربت صحيفة سبورت الكتالونية عن اعجابها بقرار تطبيق تقنية إعادة الفيديو (الفار) في البطولات الإسبانية بعد اللقطة المثيرة للجدل التي حسمتها في مباراة برشلونة وإشبيلية بكأس السوبر.
 وقرر الاتحاد الاسباني تطبيق تقنية الفار في البطولات التابعة له بعد الجدل الكبير الذي دار حول التحكيم في السنوات الماضية ، بالإضافة إلى نجاح التجربة في بطولة كأس العالم ، والدوري الإيطالي الموسم الماضي.

 وكانت البداية من مباراة (برشلونة وإشبيلية) ، حيث لم تمض سوى 8 دقائق حتى سجل الفريق الأندلسي هدفاً عن طريق سرابيا ، لكن حكم الراية ألغاه بداعي التسلل في البداية ، قبل أن يلجأ الحكم الرئيسي لمساعده في غرفة الفار ، الذي أقر أنه هدف صحيح.

 وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هذه التقنية تساعد في الحد من الأخطاء الرئيسية التي تؤثر بشكل مباشر على نتائج المباريات ، مشيرة إلى أن تطبيقها في إسبانيا ، كان ضرورة قصوى ، بعد الأخطاء العديدة التي شهدناها في الليجا الموسم الماضي.
 وأشادت الصحيفة الكاتالونية بالحكم الرئيسي دي سيرو جراندي والحكم الرابع مارتينيز مونيرا (المسؤول عن تقنية الفار) ، على تداركهما الموقف بشكل سريع ، والخروج بالقرار الصحيح ، في أسرع وقت ممكن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى