رقم قياسي جديد.. ميسي الأكثر تتويجاً في تاريخ برشلونة

> طنجة «الأيام» متابعات

>
 أصبح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي أكثر لاعبي البلاوجرانا تتويجاً بالبطولات في تاريخ النادي ، حيث رفع رصيده من البطولات بعد الفوز على إشبيليه مساء أمس الأول الأحد وخطف لقب السوبر ، للبطولة رقم 33 ، متخطيًا رقم الإسباني أندريس إنييستا ، والذي حصد 32 بطولة قبل رحيله عن البارسا ، كما أن ميسي أصبح خامس لاعبي العالم تتويجًا بالبطولات في التاريخ ، بعد البرازيليين : داني ألفيش ، وماكسويل اللذين توجا بـ37 بطولة ، والويلزي ريان جيجز والذي توج بـ 36 بطولة ، وفيتور بايا ، والذي توج بـ 35  بطولة.

 الجدير بالذكر أن ميسي توج بـ 9 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني ، و4 بطولات دوري أبطال أوروبا ، و8 بطولات كأس سوبر إسباني ، و6 بطولات كأس ملك إسبانيا ، و3 بطولات كأس عالم للأندية ، و3 بطولات كأس السوبر الأوروبي .. وحصد ميسي هذه الألقاب مع 6 مدربين هم فرانك ريكارد ، بيب جوارديولا ، تيتو فيلانوفا ، تاتا مارتينو ، لويس إنريكي ، وأخيرًا المدرب الحالي إرنستو فالفيردي.

 وبات ليونيل ميسي أكثر لاعب يتوج بلقب كأس السوبر الإسباني بثمانية ألقاب ، وسجل 13 هدفاً في 18 مباراة ، وهي أول بطولة يفوز بها ميسي كقائد أول للفريق الكتالوني.

 وأشاد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة الفريق وبكتيبة المدرب ارنستو فالفيردي بعد مباراة اشبيلية .. واتجه بارتوميو لحسابه الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر عقب المباراة ليبارك فوز البارسا باللقب و يشيد بميسي .. وقال بارتوميو في تغريدة : " نحن أبطال كأس السوبر الاسباني .. حققنا هدفنا الأول هذا الموسم بحصد أول الألقاب .. هذا اللقب جعل ميسي على رأس كل الأبطال حيث أصبح في صدارة اللاعبين الفائزين بالألقاب ، في تاريخ برشلونة .. أبارك لكل برشلوني على اللقب  ولميسي على ما حققه".

 وفي صبيحة أمس أتى غلاف صحيفة "ماركا" بعنوان "إليكم الـ 33" ، وتابعت الصحيفة : " ميسي أصبح أكثر لاعب فوزاً بالبطولات في تاريخ برشلونة ، لاعبو فالفيردي يحصلون على أول كأس سوبر في عهده، بن يدر أضاع ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة ، وديمبلي سجل هدفاً عظيماً ، كما تدخلت تقنية الفيديو".

 وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" وقالت : "النمر البعوضة" (البعوضة هو لقب عثمان ديمبلي).

 وأضافت : "صاروخ من ديمبلي وضربة جزاء تصدى لها شتيجن يمنحان برشلونة اللقب الـ 13 لكأس السوبر ، بيكيه عادل النتيجة ، بعد هدف سارابيا ، وميسي أصبح الأكثر حصداً للألقاب مع برشلونة بـ 33 بطولة".

 وعلى غلاف صحيفة "سبورت" جاء العنوان : "سوبر بارسا"  : " برشلونة يحصد أول ألقابه هذا الموسم ، بالفوز بكأس السوبر بعد تغلبه على إشبيلية ، الذي قدم مباراة كبيرة .. ميسي كان قائد الفريق ، وديمبلي سجل هدفاً رائعاً وتير شتيجن تصدى لضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى