محافظ المركزي ونظيره المصري يوقعان مذكرة لتبادل المعلومات والخبرات المصرفية

> القاهرة «الأيام» خاص

> وقع محافظ البنك المركزي اليمني د.محمد منصور زمام أمس الاثنين اتفاق تعاون مع نظيره محافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر وذلك في خضم محادثات يمنية مصرية بدأت رسميا أمس في العاصمة المصرية القاهرة بين رئيسي البلدين.
ويقضي الاتفاق بتبادل المعلومات والخبرات المصرفية بين المصرفين العربيين لتطبيق المبادئ المصرفية الرقابية الدولية، إضافة الى كل ما يتعلق بالتعليمات المصرفية الرقابية ونظم الدفع ومكافحة غسل الأموال وتدعيم سلامة الجهاز المصرفي في البلدين.

واحتوى الاتفاق على إقامة حوار متبادل فيما يخص الأمور والقضايا المتعلقة بالسياسات النقدية وسياسيات النقد الأجنبي في سبيل تعزيز التطور والنمو المستمر في البلدين.
المذكرة تضمنت أيضا كيفية تبادل الخبرات والمهارات وتدريب العاملين وتسهيل الحصول على المعلومات العامة المتعلقة بالتعديلات والتطورات فى القوانين واللوائح.

ويعاني البنك المركزي اليمني من مشكلات جمة بعد سيطرة جماعة الحوثي على مؤسسات الدولة عقب دخولها صنعاء في سبتمبر 2014 ومنها البنك المركزي، وأدت سياساتهم الى تفريغ خزينته.
وحاليا يحاول المركزي اليمني التعافي بسلسلة من الإجراءات، مستعينا بخبرات البنوك العربية منذ قرار نقله إلى عدن وبدأ مؤخرا عودة ارتباطه بالبنوك العربية والدولية بعد انقطاع دام 4 سنوات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى