المفلحي: لو كان الحراك الجنوبي إيرانيا لامتلك صواريخ باليستية

> الرياض «الأيام» خاص

>
بن دغر ينكر توصيفة الحراك الجنوبي بالإيراني

علمت «الأيام» أن محافظ عدن السابق عبدالعزيز المفلحي رد على هجوم رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر على الحراك الجنوبي بوصفه بـ«الإيراني» خلال مؤتمر الرياض الذي بدأ أعماله أمس الإثنين، قائلا: «هذا كلام مجاف للحقيقة».

وأظهر تسجيل صوتي استمعت له «الأيام» ونشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر هاجم الحراك الجنوبي في مؤتمر دعم «المرجعيات» الذي عقد أمس في العاصمة السعودية الرياض، حيث وصف بن دغر الحراك الجنوبي بـ«الإيراني».

وقال المفلحي في التسجيل الصوتي ردا على كلام رئيس الوزراء: «الحراك الجنوبي لا علاقة له بإيران والحوثيين، والجنوب منزه من الفكر الإيراني، ولو كان الحراك في الجنوب له علاقة بإيران لما قاتل شعب الجنوب الحوثيين وهزموهم شر هزيمة».
وأضاف المفلحي قائلا: «لو كان للحراك الجنوبي صلة بإيران كان امتلك اليوم صواريخ باليستية».​

وفي وقت متأخر من مساء أمس رد رئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر على ما قاله عبد العزيز المفلحي عبر حسابه في «تويتر»، قائلا :»أشاع د.عبد العزيزالمفلحي عني أنني وصفت الحراك الجنوبي بالحراك الإيراني كلمتي اليوم (أمس) كانت منقولة على الهواء مباشرة، ومعلنة وليس فيها مايشير من قريب أو بعيد لهذا الإدعاء الذي تمنيت ألا يقع فيه الأخ والصديق المفلحي».

وأضاف «بالتأكيد أحدنا مصيب والآخر مخطئ والحاضرون تجاوزوا المئة وهم الحكم والفصل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى