حقائق وأرقام قبل دربي مدريد

> «الأيام» متابعات

> حقائق وأرقام قبل دربي مدريد نستعرض لكم هنا أبرز الحقائق في السوبر الأوروبي ، والأرقام القياسية ، التي يطمح لها الفريقا :
 - بطل دوري أبطال أوروبا يتفوق في التتويج بكأس السوبر الأوروبي على حساب بطل الدوري الأوروبي، حيث فاز بطل "الشامبيونزليج" 23 مرة من أصل 42 نسخة للبطولة.

 - فرق إسبانيا هي المهيمنة على لقب السوبر الأوروبي ، بواقع 14 لقباً ، واللقب 15 في الطريق عن طريق أحد فرق مدريد ، وتأتي فرق إيطاليا في المرتبة الثانية بواقع 9 ألقاب.

 - برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي هما أكثر فريقين تتويجاً بالسوبر الأوروبي بواقع 5 مرات، ويطمح ريال مدريد (4 ألقاب) في معادلة رقمهم إذا ضمن الانتصار أمام جاره أتليتكو مدريد.
 - داني ألفيش لاعب برشلونة السابق وباولو مالديني نجم ميلان الإيطالي ، هم أكثر المتوجين بالبطولة بواقع 4 مرات.

 - يطمح 7 لاعبين من ريال مدريد لمعادلة رقم ألفيش ومالديني .. وهم : داني كارفاخال ، سيرجيو راموس، مارسيلو ، مودريتش ، كريم بنزيما ، إيسكو وتوني كروس.
 - الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني بيب جوارديولا ، هما أكثر المدربين تحقيقاً للسوبر الأوروبي بواقع 3 مرات.

 - سيعادل ريال مدريد عدد مباريات ميلان الإيطالي في السوبر الأوروبي ، حيث لعب الفريق الإيطالي 7 مباريات (فاز في 5 وخسر 2)، بينما لعب الفريق الإسباني 6 مباريات ( فاز 4 وخسر 2)، علماً بأن برشلونة الإسباني هو أكثر الفرق خوضاً لمباريات السوبر الأوروبي بواقع 9 مباريات (فاز 5 وخسر 4).

 - تعتبر نتيجة مباراة برشلونة وإشبيلية في نسخة 2015 ، هي النتيجة الأكبر في تاريخ البطولة، حيث انتهى اللقاء بنتيجة (5-4) لصالح النادي الكتالوني.
 - أسرع هدف في البطولة جاء عن طريق الأرجنتيني إيفر بانيجا بعد 3 دقائق فقط في شباك برشلونة ، عام 2015.

 - لاعبان فقط تمكنا من إحراز ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة السوبر الأوروبي ، هما الكولومبي راداميل فالكاو بقميص أتليتكو مدريد في شباك تشيلسي عام 2012 ، وتيري مكديرموت نجم ليفربول في شباك هامبورج الألماني في عام 1997.
 - 5 أشخاص فقط استطاعوا تحقيق لقب السوبر الأوروبي ، كلاعب ومدرب ، وهم : كارلو أنشيلوتي ، بيب جوارديولا ، دييجو سيميوني ، لويس إنريكي وزين الدين زيدان.

 - ديربي مدريد سيكون المباراة الرابعة في آخر 5 نسخ من البطولة ، التي تقام بين فريقين من إسبانيا.
 - لم يسبق لأتليتكو مدريد أن أخرج ريال مدريد من أي دور إقصائي في البطولات الأوروبية.

 - يمكن أن يحقق ريال مدريد رقماً قياسياً جديداً وهو تحقيق البطولة لـ 3 مرات متتالية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى