تركي: هناك من يحاول تشويه عمل المنظمات الدولية

> الحوطة «الأيام» خاص

>  ناقش محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي أمس مع خبير إدارة المخيمات في المجلس النرويجي D.R.C السيد إيسكوا دور المنظمات في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية التي تحتاجها المحافظة وأهمها في الجانب الخدماتي.
وحسب بلاغ صحفي صادر عن مكتب محافظ لحج قال تركي: «إن هناك من يحاول تشويه عمل المنظمات من خلال بعض وسائل الإعلام، بقصد أو بغير قصد، والتي لا تستند إلى الصدق والموضوعية في رسالتها في محاولة لإبراز مواقف خاصة».

واستدرك المحافظ قائلا «هناك إجراءات تعمل بها السلطة المحلية من خلال وقف تدخلات المنظمات وإلزامها بالعمل عبر السلطة المحلية للحفاظ على سلامة عملها وحمايتها وتسهيل تدخلاتها».

وأكد تركي ترحيب السلطة المحلية بكل المنظمات التي تحب التدخل في المحافظة سواء بالجانب الخدمي أو الأمن الغذائي والإيواء للنازحين.

من جانبه أكد خبير إدارة المخيمات في المجلس النرويجي أن المنظمة تعمل في مجال إدارة المخيمات بالنسبة للنازحين وتستهدف عمليه تأهيل الجمعيات والمؤسسات، إضافة إلى التدخلات في العمل الإنساني وجوانب أخرى كالصحة والتعليم والخدمات الطارئة، مشيراً إلى أن المنظمة تعمل وفقاً للوائح التي تتعامل بها السلطة وتفتح قناة اتصال بين المنظمة والسلطة المحلية.

تصريحات محافظ لحج أمس جاءت بعد يومين على تحذيره مدراء عموم مديريات المحافظة من التعامل مع المنظمات بصورة مباشرة دون الرجوع إلى قيادة المحافظة.
وقال تركي في اجتماعه مع مدراء المديريات الأحد الماضي «أي عمل يتم من خارج المحافظة دون العودة إلى سلطة المحافظة فهو مرتبط بعمل استخباراتي لن يتم السكوت عنه.. وسيتم محاسبة المخالفين وإحالتهم للتحقيق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى