زخم ثوري في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القائد عبدالله الضالعي

> الضالع «الأيام» صادق الجحافي - نظمي محسن ناصر

>
أحيت محافظة الضالع، صباح أمس، فعالية الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القائد المهندس عبدالله الضالعي، أحد مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي.

وفي الفعالية التي شهدت حضورا جماهيريا من مختلف الشرائح الاجتماعية والسياسية بالمحافظة ألقيت عدد من الكلمات، منها كلمة أسرة الشهيد ألقاها نجله المهندس محمد المهندس، وكلمة للجنة التحضيرية ألقاها رئيس اللجنة عبدالحميد طالب، وكلمة محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، وكلمة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ألقاها قاسم صالح نائب رئيس المجلس، وقصيدتين شعريتين للشاعر الكفيف توفيق الجحافي والشبل الموهبة فياض.

وأشاد المتحدثون بمناقب الشهيد ودوره النضالي في كافة مراحل الثورة الجنوبية، ودوره الرائد في مجال نشر الوعي الجنوبي وإسهامه البارز في عملية التوافق الجنوبي بين مكونات الثورة الجنوبية، إضافة إلى دوره في المقاومة الجنوبية منذ تأسيسها.
وتم في الفعالية عرض فيلم وثائقي يروي مراحل حياة الشهيد وتاريخ مشوراه النضالي تخلله عدد من المقابلات المصورة مع قيادة الثورة الجنوبية التي تحدثت عن الشهيد ودوره الريادي والفكري والنضالي.

ووزعت اللجنة التحضيرية بالحفل كتيبا يتناول سيرة ومراحل مشوار حياة الشهيد منذ أن كان طالبا إلى يوم اغتياله.

ويعتكف عدد من رفاق وأسرة الشهيد لإعداد واستكمال التحضير لإصدار كتاب شامل عن حياة الشهيد والذي سيخرج إلى النور في الأيام القادمة.

وأكد القائمون على الفعالية أن هذة الذكرى رسالة واضحة لقيادات المقاومة الجنوبية وقيادات المكونات الثورية والجهات الأمنية بأن عليهم تحمل المسؤولية الكاملة في الحفاظ على الأمن والبحث عن قتلة الشهيد والجهات التي تقف وراءهم.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى