البحسني يوجه بإعداد خطة لتأمين عيد الأضحى في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>  وجه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بإعداد خطة أمنية محكمة للحفاظ على أمن وسكينة المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يحتفي المواطنون وأسرهم في مختلف السواحل والمتنزهات السياحية.
وترأس البحسني، أمس الأربعاء، اجتماعاً للجنة الأمنية كرّس لإعداد خطة أمنية لعيد الأضحى، داعيا إلى الاستفادة من الخطط الأمنية السابقة في مثل هذه المناسبات وتطوير الإيجابي منها.

كما وجه جميع الوحدات العسكرية والأمنية برفع درجة الاستعداد واليقظة والتواجد في وحداتهم طيلة أيام العيد ومحاسبة المقصرين واتخاذ إجراءات صارمة ضد المتخاذلين عن أداء الواجب أو التغيب عن مهامهم، حرصاً على طمأنينة المواطنين وليستقبلوا أيام العيد في أمن واستقرار وسكينة.

وشدد المحافظ البحسني على تفعيل الدوريات الأمنية ورفع درجة اليقظة في النقاط العسكرية، ومكافحة ظاهرة المضايقات السلوكية للعوائل في مختلف المواقع ومحاسبة المتسببين في ذلك.

وحث على ضرورة التنسيق بين غرف العمليات في مختلف الوحدات العسكرية والأمنية، ووجه بمنع حمل السلاح داخل المدن والتجوال به من قبل أي شخص كان، ومنع حمل السلاح للجنود ورجال الأمن والتجوال به خارج الدوام والمهام الرسمية ومن يخالف ذلك ستتخذ ضد الإجراءات العقابية.

من ناحية أخرى أصدر محافظ حضرموت، أمس الأربعاء، قرارات بتكليف مدراء عموم لمكاتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت، وصندوق النظافة والتحسين، وجمرك ميناء المكلا، وهيئة الآثار والمتاحف، إضافة إلى إصداره تعميما لمدير البنك المركزي فرع المكلا.

وقضت القرارات رقم 203 لسنة 2018م بتكليف محمد سالم عبيد باخلعة مديراً عاماً لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت، والقرار رقم 204 لسنة 2018م بتكليف فهمي عبدالهادي بن شبراق مديراً عاماً تنفيذياً لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، والقرار رقم 205 لسنة 2018م تكليف حبشي عبد نصيب مبارك مديراً عاماً لجمرك ميناء المكلا، والقرار رقم 206 لسنة 2018م تكليف رياض أحمد سعيد باكرموم مديراً عاماً للهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات بساحل حضرموت، والتعميم رقم 24 لسنة 2018م بشأن قرار محافظ البنك المركزي اليمني القاضي بتعيين خالد عمر سعد بن جعة مديراً عاماً للبنك المركزي اليمني فرع المكلا.

وفي سياق منفصل وجه محافظ حضرموت تقديم التسهيلات اللازمة لمشروع تحسين مدينة المكلا الواقع ضمن مشروع تحسين المدن، والاستفادة المثلى من المشروع لتحسين المواقع الخدمية وتحسين وتطوير المتنفسات والحدائق.

وناقش المحافظ، أمس، بمكتبه مع الجهات ذات العلاقة بالمشروع الاستعدادات النهائية للبدء بتدشين المشروع البالغ كلفته 5 ملايين و410 آلاف دولار بتمويل من البنك الدولي وينفذه خلال ثلاث سنوات مشروع الأشغال العامة محور حضرموت والمهرة وسقطرى.

وأكد المحافظ البحسني أهمية المشروع في تحسين مدينة المكلا وإعادة تأهيل المواقع الخدمية والمتنفسات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى