الميناء يهزم الروضة ويضرب موعداً مع الشعلة في نهائي كأس طائرة الرئيس

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 لحق فريق نادي الميناء بفريق نادي الشعلة إلى نهائي تصفيات بطولة كأس رئيس الجمهورية للكرة الطائرة بعدن بعد فوزه الصعب والمستحق على فريق نادي الروضة في ثاني مباريات دور نصف نهائي البطولة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية الأخ نائف صالح البكري وزير الشباب والرياضة بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة بعدن .. وقد تأهل الميناء إلى المباراة النهائية للبطولة لمقابلة فريق الشعلة صباح السبت المقبل ، جاء على حساب فريق الروضة بتغلبه عليه بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس الأربعاء على ملعب صالة الشهيد أحمد الحيدري بنادي المنصورة ، في ثاني مباريات دور نصف نهائي البطولة.

 تفاصيل الشوط الأول والتي حملت معها الكثير من الإثارة والتشويق بفضل تقارب المستوى بين الفريقين إلا أن فريق الميناء تمكن من حسم الشوط لمصلحته وبشق الأنفس بواقع 25-23 .. فيما كان الشوط الثاني من أفضل أشواط البطولة ، حيث أظهر لاعبو الفريقين إمكانيات فنية كبيرة وظلت النتيجة حائرة بين الطرفين بعد أن تجاوزت الحاجز النقاطي الشرعي بسبب النقطة التي لايسمح قانون اللعبة بإنهاء الشوط ، إلا بفارق نقطتين ليتم التمديد ليحسمها في الأخير لاعبو الميناء لمصلحتهم 30-28 بعد شوط دراماتيكي مثير، أما الشوط الثالث فقد كان أقل الأشواط من حيث الإثارة وانخفاض وتيرة الأداء بسبب المجهود الذي بذل من لاعبي الفريقين في الأشواط السابقة ، وخاصة من فريق الروضة ، الذي ظهر الإرهاق واضحاً على لاعبيه في هذا الشوط ، الذي انتهى لمصلحة الميناء بواقع 25-17 ، لينتهي اللقاء بفوز طائرة الميناء على الروضة بثلاثة أشواط مستحقة دون مقابل ليضرب موعداً مع فريق الشعلة ، الذي تأهل على حساب فريق شمسان ، في نهائي البطولة ، فيما غادر فريق الروضة البطولة بشرف ، بعد أن قدم لاعبوه أداء مميزاً ، استحقوا معه لقب (الحصان الأسود) في البطولة .. أدار اللقاء تحكيمياً الحكم الأول محمد الأحمدي والحكم الثاني تنوير أحمد ، وتوفيق سعيد  وعبدالله محمد وشيخ طاهر ومنور أنور.

 هذا وحددت اللجنة المنظمة للبطولة صباح السبت المقبل موعداً لإقامة المباراة النهائية بدلا عن الجمعة والتي سيكون طرفاها (الشعلة والميناء) لتسمية بطل المحافظة ، وحسم بطاقة التأهل عن المحافظة ، للنهائيات أبطال المحافظات المحررة التي من المفترض إقامتها في أكتوبر القادم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى