بــــرازيل يــــافع

> محمد زيد بن جرهوم

>
 بمجرد ذكِر الإسم ، يطرأ على بـال وذهن المتابع الرياضي تلقائياً "نادي حمومه الرياضي" ، نعم هو كذلك بكل تأكيد ، فقد حُفر الإسم في ذاكرة كل رياضي عاشق للمستديرة .. ولا غرابة في ذلك فهو ناد عريق يمتلك تاريخاً حافلاً  ، وحضوراً ملفتاً في كل المحافل لمستواه الرفيع ، وأدائه الراقي، كما ينفرد برسم لوحات جميلة في الملاعب ، ويُضيف لأي مناسبة ، نكهة الفن الكروي الرائع ، واللمسات الإبداعية الحديثة ، بالإضافة للقوة التنافسية المطلوبة التي تجبر الجماهير على الحضور والمتابعة.

 * قد لا يكون نادي حمومة من أكثر الأندية حصداً للألقاب لكنه حقق الكثير ودائما ما ينافس على الأدوار النهائية ، وفي أغلب المناسبات ، يكون قاب قوسين أو أدنى ، من التتويج ، إن لم يحالفه الحظ في نيل البطولة حيث وصل للنهائي في الكثير من المناسبات ، وفي العادة يكون مصدر قلق لكل الفرق التي تواجهه ، ويمثل لأي خصم اختباراً حقيقياً لقدراته ومدى استعداده ، وبالتالي فإنه يشكل تحدياً صعباً ، في أغلب الرهانات التي تُصب لصالح الأصفر البرازيلي ، لكن بتجاوز برازيل يافع ، يتنفس الخصم الصّعداءَ ، ويرىَ نفسهِ محققاً شوطاً في تلك البطولة ، وحافزاً له على المنافسة ومواصلة المشوار بكل ثقة.

 ما لفت انتباهي هو تواجد هذا الفريق ، في دوريين في آن واحد ، حيث تجده يشارك ، في دوري الفقيد سامي السليماني في (رصد) وفي نفس الوقت تجده ينافس في دوري الفقيد سالم سعيد العمري في (لبعوس) لامتلاكه قاعدة بشرية كبيرة من اللاعبين ، علماً أن لاعبي فريقي نادي حمومة يبلون بلاءاً حسناً حتى هذه اللحظة.

 * وفي دردشة سريعة مع الإعلامي الرياضي وضاح بن عسكر ، أحد كوادر النادي المرموقين ، إستعرض فيها بلمحة سريعة ومختصرة تاريخ ناديه "حمومه " نوردها في النقاط الموجزة التالية :
- تأسس النادي منذ فترة طويلة ويعتبر من أقدم الأندية بيافع.

- وصل النادي إلى نهائي مديرية رصد مرتين كان آخرها نهائي دوري أحمد سيف.
- حقق بطولة قسم الرباط عدة مرات.

- نال بطولة سباح بقيادة المخضرم الفقيد محضار.
- يشارك في أغلب الدورات ويحقق أعلى المستويات.

- بطل دوري أبناء يافع في جدة النسخة الأولى وحقق الوصافة أيضاً في نسخة أخرى.

- يشارك في دوري لبعوس في أكثر من مناسبة ويحقق نتائج قوية تحظى باحترام الجميع.

- أبرز اللاعبين في سجلاته على سبيل الذكر: (عبداللاه بن سعد ، عبدالمجيد العنسي ، حمود علي) ، والقائمة طبعاً تطول وتطول.

- هناك محترفون مثلوا نادي حمومة ، حيث كان لهم شرف ارتداء قميص النادي ومنهم : (منصور الصعيدي ، نادر السنيدي ، عبده السعدي ، وصلاح سنبل).
- أفضل المهتمين بالشأن الرياضي والدعمين للنادي : (حمود عسكر ، حسن ثابت عسكر ، وعلي بن سعدان).

- توالت على إدارة النادي العديد من الكوادر المهتمة بالشأن الرياضي .. وحالياً يقود الفريق المدرب محمد عسكر "مدرب نادي خنفر سابقاً" ، ويترأس إدارته صالح محمد البطاطي.
- حالياً النادي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المهاريين أبرزهم : ( محمد سيف ومحسن حمود ناجي).

- ألف تحية لهذا النادي المغوار وخالص الود والإخاء لجميع أهلنا بـحمومة الكرام ، ولا يسعني في الأخير إلا التقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للأستاذ وضاح بن عسكر ، على سعة ورحابة صدره ، لإتاحته لنا هذه الفرصة للحديث ، فهو رجل الكل يشهد له بالاهتمام في المجال الرياضي ، على مستوى يافع بشكل خاص ،  والوطن بشكل عام ، حيث يسعى جاهداً في نشر المحبة والوئام بين الناس من خلال هذه الرياضة ، و يعمل ما بوسعه لإيصال رسالة اجتماعيه بناءة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى