دي بروين يخضع لفحوصات طبية بعد تعرضه لإصابة في الركبة

> مانشستر «الأيام» أ ف ب

> * أعلن نادي مانشستر سيتي ، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يوم أمس الأربعاء ، أن نجمه البلجيكي كيفن دي بروين ، تعرض لإصابة في الركبة اليمنى خلال التمارين ، ويخضع لفحوص طبية، لتحديد مداها وفترة غيابه المحتملة.
 وقد أثارت إصابة اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً ، مخاوف من أن تكون مرتبطة بإصابة سابقة ، تعرض لها في الركبة نفسها قبل عامين ، وأبعدته لأكثر من شهرين عن الملاعب.

 وقال النادي في بيان مقتضب : " يخضع كيفن دي بروين لفحوصات طبية على ركبته اليمنى ، بعد التعرض لإصابة خلال التمارين أمس الأربعاء .. مدى الإصابة غير معروف بعد ، وسنقدم تفاصيل إضافية ، عن حالة كيفن في الوقت المناسب".

 وأكد السيتي بذلك التقارير الصحافية التي بدأت بالتواتر بعد ظهر أمس عن إصابة دي بروين الذي دخل بديلاً في آخر نصف ساعة ، من فوز مان سيتي الافتتاحي في الدوري على مضيفه أرسنال 2-صفر الأحد الماضي ونقلت صحيفة "ميرور" أن الأخير تعرض لإصابة "خطرة في أربطة الركبة خلال التمارين" ، وقد يواجه احتمال الغياب "لأشهر".

 واستعادت الصحف الإنكليزية سريعاً إصابة دي بروين ، بتمزق في أربطة الركبة اليمنى (والكاحل) ، خلال مباراة ضد إيفرتون ضمن كأس رابطة الأندية الإنكليزية في 27 يناير 2016 .. واضطرت تلك الإصابة دي بروين يومها للإبتعاد عن الملاعب لنحو عشرة أسابيع.

 وانضم دي بروين إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015 ، قادماً من نادي فولفسبورغ الألماني ، في صفقة قياسية في حينها للنادي وصلت قيمتها إلى 54 مليون جنيه .. ويعد اللاعب عنصراً محورياً في تشكيلة المدرب الإسباني بيب جوارديولا ، وساهم بشكل أساسي ، في تتويج فريقه السيتي بلقب "البريمرليج" الموسم الماضي ، عبر تسجيل ثمانية أهداف وصنع 16 تمريرة حاسمة .. كما رشح لنيل جائزة أفضل لاعب ، والتي آلت إلى نجم ليفربول المصري محمد صلاح.

 كما ساهم دي بروين بشكل أساسي ، في بلوغ منتخب بلاده ، الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 ، في روسيا ، قبل الخسارة صفر-1 أمام المنتخب الفرنسي الذي توج باللقب بفوزه في المباراة النهائية على كرواتيا (2-4).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى