قـصـة شهـيـد "محمد ثابت قاسم مقبل جباري" (الشهيد الخفي)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
محمد ثابت قاسم مقبل جباري أحد أبطال المقاومة الجنوبية من أبناء مديرية صيرة (كريتر)، أب لثلاث بنات وولدين.. التحق بشباب المقاومة الجنوبية عندما شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م بعد تنفيذها الانقلاب على الحكومة الشرعية وسيطرتها على صنعاء  والمحافظات الشمالية. شارك  البطل محمد ثابت قاسم في العديد من الجبهات في مدينة كريتر.

كتب مختار المحضار على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: «إنه الشهيد الخفي، شهيد لا يعرفه الكثير..  فعندما  شنت المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح هجومها على مديرية صيرة (مدينة كريتر)، كان البطل محمد ثابت في مقدمة الصفوف لصد هجومهم هو وزملاؤه في المقاومة الجنوبية الذين رصوا صفوفهم بشكل عفوي بعد أن تعالت أصوات المساجد (حي على الجهاد.. حي على الجهاد)، حيث كانت هناك مجموعة من شباب المقاومة تم محاصرتها من قبل المليشيات الغاشمة، وحينها انتفض البطل وخرج من منزله مسرعا بـ«الطويلة» آخذا سلاحه الذي استعاره من أحد أقاربه بعد أن ودع زوجته وأولاده الخمسة، ولم يعلم أن هذا هو الوداع الأخير».

 ويردف قائلا في وصفه للمعركة: «واندلعت معركة القطيع، وحوصر أهلها فنادت المساجد بحي على الجهاد، فكان البطل متقدما الصفوف الأمامية كعادته في كل مواجهة، ودارت معركة طاحنة واشتباكات عنيفة حتى اقتحم أخطر المناطق بين أحياء القطيع وأزقتها، إلا  أن رصاصة غادرة من أحد القناصين التابعين للمليشيات الحوثية كان يتمركز  في جبل المعاشق، أصابته وأدت إلى توقف قلبه النقي، وسقوط جسده الطاهر، قبل أن يحل الظلام ويسود الهدوء وسط الظلام الدامس، فقام شباب المقاومة بأخذ جثمانه،  فتم ووضعه في المجمع الصحي في القطيع وذلك لعدم تمكن شباب المقاومة من التعرف عليه، وذلك في تاريخ 19/4/2015م».

ويختتم قائلا: «انتشرت صورته على الواتس آب فتعرف عليه أهله، وبالرغم من خطورة الوضع وتمركز قناصة المليشيات الحوثية في جبل المعشق خاطر أهل الشهيد لأخذ جثمانه وسط حزن شديد وتمت مواراة جثمانه في مقبرة القطيع بمدينة كريتر».
 هكذا تتذكر دعاء ابنة الشهيد قصة أبيها الذي استشهد في ساحات الشرف والبطولة، تقرأ ما خطه مختار محضار عن بطولة أبيها الذي تفتخر به، وتدعو له بالرحمة.. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب.  ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى