ناشر لـ«الأيام».. 160 جمعية تنشط فعليا من إجمالي 534 نعمل على تقييمها

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 قال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين محمد ناشر إن عدد القوة الوظيفية للمكتب 122 موظفا موزعين على المكتب الرئيسي 74 موظفا و6 متطوعين، ومراكز الأسر المنتجة 42 موظفا، وحاليا تم تعيين مدراء فروع المكاتب بمديريات جيشان وزنجبار وسرار.

وأكد ناشر في تصريح لـ«الأيام» أن «أهم الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها المكتب هي تنفيذ عشر مساحات آمنة استهدفت الأطفال في مديريات خنفر وزنجبار من قبل منظمة اليونيسف في مناطق النزاع وحملات توعية عن مخاطر الألغام في مديريات لودر وأحور والمحفد وزنجبار وخنفر، وسيتم في العام الجاري البدء بمشروع إدارة الحال بتمويل اليونيسف».

وأشار إلى أن «تنفيذ عدد المساحات الآمنة يتم بالتواصل مع اليونيسف بزيادة عددها لأهميتها في إعادة تأهيل الأطفال مع ذويهم، جراء مالحق بهم من أضرار الحروب نفسيا واجتماعيا».

وحول نشاط الجمعيات قال ناشر: «إن إجمالي عدد الجمعيات في أبين حتى يونيو 2018 بلغ (534) جمعية موزعة على الجمعيات السمكية والجمعيات التعاونية الزراعية ومياه الشرب وجمعيات خيرية، وخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسات اهلية واتحادات ومراكز ومنتديات ثقافية».

وأكد ناشر استمرار العمل بخطة معالجة اختلالات الجمعيات وتصحيح اوضاعهم حتى نهاية العام الجاري بما يتناسب مع القانون وحجز التصاريح وعدم تجديدها للجمعيات الخاملة التي لم تؤدِّ عملها بالشكل الصحيح، ورفع كشف بالجمعيات الفاشلة لمحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم.

وأوضح أن عدد الجمعيات التي تزاول نشاطها فعليا 160 جمعية.

وقال: «إن مكتب الشؤون الاجتماعية بأبين يتخذ من المجمع الحكومي بزنجبار مقرا مؤقتا له حتى يزاول أعماله، في الوقت الذي ثم تسليم مبنى المكتب إلى جامعة أبين بعد إخراج المقتحمين منه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى