قـصـة شهـيـد "عبدالعزيز سعيد صالح الهميشي" (ابن ردفان شهيد أبين)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
عبدالعزيز سعيد صالح الهميشي الردفاني، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، من أبناء  قرية الرقة، مواليد عام 1983م، محافظة لحج مديرية ردفان  حبيل الجبر، كان عضو  في الحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب.

وقد نشر ماجد محسن على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي قصة الشهيد التي كانت مذيلة باسم ملهم عبد الكريم الهميشي كتب قائلا: «يتسم شهيدنا البطل بالنُبل والشجاعة والإقدام ودماثة الأخلاق، برغم أن عبد العزيز  وحيد والديه إلا أنه أبى إلا أن يكون في ميادين الشرف والنضال والبطولة وذلك بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية مارس 2015م، فالتحق البطل عبدالعزيز بشباب المقاومة ملبيا نداء واجب الوطن للدفاع عن الدين والعرض والأرض  حمل سلاحه فكانت محطته الاولى جبهة (بلة)، شارك فيها بكل شجاعة واستبسال».

ويردف قائلا: «بعد جبهة بلة التحق هو وزملاؤه من شباب المقاومة بشباب المقاومة بعدن  والتحق في جبهة القائد (عبدالباري سيف راجح)، وشاركوا في القتال من خلال صد هجوم المليشيات الحوثية وتنفيذ هجمات ضدها، كما خاضوا معارك في أزقة وشوارع عدن  إلى أن تحررت».

وختتم قائلا: «بعد تحرير عدن توجهت أنظار المقاومة الجنوبية بقيادة دول التحالف لتحرير بقية المحافظات، وكان أول توجه لهم لقاعدة العند، وبعد أن خاضوا معارك بطولية تم تحريرها وتوالت الانتصارات، ولم يكتفِ شباب المقاومة بتلك الانتصارات فتوجهت أنظارهم إلى محافظة أبين وخاضوا هناك معارك طاحنة.. وفي معركة امعين استبسل البطل عبدالعزيز الهميشي في القتال وأثناء الاشتباكات أصيب البطل عبدالعزيز فسقط على أرض المعركة شهيدا بتاريخ 2015/8/10.. رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى